الجيش: "الجزائر الجديدة تشق طريقها على أسس صحيحة ومدروسة بعناية فائقة"

المؤسسة العسكرية تبارك أولى خطوات تبون في إعادة بناء المؤسسات

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أكدت المؤسسة العسكرية، أن المساندة المطلقة التي يقدمها الجيش لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، نابعة من إدراكه العميق على أنها كفيلة ببناء جزائر قوية وشامخة، وأن هناك مؤشرات تثبت أن الجزائر الجديدة ستكون واقعا ملموسا بشكل مرحلي.

وأوردت المؤسسة في العدد الأخير من مجلتها الشهرية "الجيش"، أن معالم الجزائر الجديدة تتضح جليا مع وصول رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى سدة الحكم إثر انتخابات نزيهة وشفافة لا غبار عليها، مما يعزز الاعتقاد أن بلادنا دخلت مرحلة جديدة تضع معها حدا نهائيا لممارسات سلبية استهدفت الدولة في العمق.

وأبرزت "الجيش"، لسان حال المؤسسة العسكرية، أن هذه المرحلة تستدعي تكافل وتضافر جهود أبناء الوطن، الذين تحذوهم قناعة راسخة على قدرة الأمة، مؤسسات وشعب، تجاوز الصعوبات الظرفية الراهنة، عبر الاستلهام من الرصيد الوطني، الذي يجعل الجزائر فوق كل اعتبار وأكثر الرسائل دلالة على هذا التوجه الجديد، ذلك الانسجام التام بين مختلف مؤسسات الدولة.

مشددة على أن التلاحم بين الشعب والجيش، عزز الشعور بالوطنية لعديد الفئات التي أيقنت بالدور البارز لحامي الوطن والشعب والمدافع عن حياضه وتكشفت بصورة جلية، المهام الجليلة التي يؤديها أفراد القوات المسلحة في سبيل نصرة الجزائر وعزة أمتها.

ولفتت "الجيش"، إلى أن المسعى لبناء عهد جديد يشمل مجالات وقطاعات مختلفة ويقوم أساسا على الانسجام والتكامل بين مؤسسات الدولة، قد برز إثر الزيارة التي قادت رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، إلى مقر وزارة الدفاع، كمحطة أراد من خلالها أن يقف وقفة عرفان للجيش على تمسكه بالشرعية الدستورية وحسن أداء مهامه التي يخولها له الدستور ووجه تحية خاصة لأفراد الجيش وما بذلوه من جهود وتضحيات، كسليل لجيش التحرير الوطني والتمسك بالمبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظامنا الجمهورية والعهد الوثيق المعقود بينه وبين الأمة.

وأكدت مجلة الجيش، أن الجزائر الجديدة تشق طريقها بخطى ثابتة نحو آفاق واعدة لتحقيق تطلعات الشعب، الذي يأمل في غد مشرق، سيما وأن الخطوات التي أقدم عليها رئيس الجمهورية والمشاريع العديدة التي افتتحها لإعادة بناء مؤسسات الدولة على قواعد سليمة، لقيت استحسان شريحة واسعة من الشعب بمختلف فئاته وساهمت في تعزيز ثقته بمؤسسات بلدهم وفي قدرتها على تحقيق تطلعاتهم المشروعة.

وباركت المؤسسة العسكرية، هذه الخطوات، وقالت إنها أحدثت ديناميكية جديدة في البلاد، مبرزة أنها على يقين تام أنها ستكلل حتما بالنجاح، طالما أنها تقوم على أسس صحيحة ومدروسة بعناية فائقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  2. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  3. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  4. قناتان عالميتان ستنقلان كأس العرب مجانا

  5. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  6. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  7. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  8. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  9. بيان من الوزارة الأولى حول متحوّر "أوميكرون"..وإمكانية اللجوء إلى "إجبارية التلقيح"

  10. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب