الخبرة السويدية لتطوير النقل الجماعي في الجزائر

في مقابلة مشتركة بمقر الوزارة ، استقبل وزير النقل عيسى بكاي اليوم الثلاثاء كل من بيورن هاغمارك سفير مملكة السويد، وكنوت لانجلند سفير مملكة النرويج.

وحسب بيان للوزارة ، فقد تمّ في خلال اللقاء "بحث سبل و فرص تعزيز التعاون في مجال النقل ، لا سيما في مجال تطوير البنية الأساسية البحرية و اللوجستيك".

وقد عبّر السفير النرويجي عن "رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالات النقل، خاصة البحري، من خلال إعادة تنشيط عمل اللجنة البحرية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التعاون الثنائي البحري الموقع بين البلدين في 2015".

من جهة أخرى ، ترغب السويد "في تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الجزائر ،  لنقل الخبرة السويدية في مجال تسيير النقل الجماعي الحضري و تطوير الهياكل القاعدية للسكة الحديدية في البلاد".

الوزير بكاي أشاد بدوره "بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين الجزائر و هذين البلدين، مذكرا بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي، لاسيما قطاع النقل البحري من خلال تطوير مجال إصلاح و بناء السفن، مع دراسة إمكانية إقامة شراكة في هذا المجال" ، يضيف ذات البيان.

الأكثر قراءة

  1. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  2. أمطار رعدية في 9 ولايات

  3. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  4. فيديو .. سليماني هداف مع بريست

  5. بلايلي يوضح بشأن موضوع رحيله عن بريست الفرنسي

  6. هذا هو تأثير قلة النوم على خلايا الجسم

  7. وزارة التربية تحدد رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية الجارية

  8. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  9. "السيتي" يحسم الداربي ضد غريمه "اليونايتيد" بسداسية

  10. شباب بلوزداد يؤكد .. وفاق سطيف يتعثر .. و"الحمراوة" يحققون أول فوز