الخبرة السويدية لتطوير النقل الجماعي في الجزائر

في مقابلة مشتركة بمقر الوزارة ، استقبل وزير النقل عيسى بكاي اليوم الثلاثاء كل من بيورن هاغمارك سفير مملكة السويد، وكنوت لانجلند سفير مملكة النرويج.

وحسب بيان للوزارة ، فقد تمّ في خلال اللقاء "بحث سبل و فرص تعزيز التعاون في مجال النقل ، لا سيما في مجال تطوير البنية الأساسية البحرية و اللوجستيك".

وقد عبّر السفير النرويجي عن "رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالات النقل، خاصة البحري، من خلال إعادة تنشيط عمل اللجنة البحرية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التعاون الثنائي البحري الموقع بين البلدين في 2015".

من جهة أخرى ، ترغب السويد "في تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الجزائر ،  لنقل الخبرة السويدية في مجال تسيير النقل الجماعي الحضري و تطوير الهياكل القاعدية للسكة الحديدية في البلاد".

الوزير بكاي أشاد بدوره "بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين الجزائر و هذين البلدين، مذكرا بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي، لاسيما قطاع النقل البحري من خلال تطوير مجال إصلاح و بناء السفن، مع دراسة إمكانية إقامة شراكة في هذا المجال" ، يضيف ذات البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  4. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  5. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  6. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  7. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  8. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  9. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  10. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !