الداخلية تقر إجراءات أمنية مشددة لتأمين الانتخابات التشريعية

منع نقل البضائع وتعليق الأسواق الأسبوعية وتأجيل كل المنافسات الرياضية

أرشيف
أرشيف

 

اتخذت وزارة الداخلية والجماعات المحلية جملة من الإجراءات لضمان السير الحسن للانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي المقبل، تخص حركة المرور والنقل وتنظيم التظاهرات الرياضية أو الثقافية والأسواق الأسبوعية، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 15 ماي 2017

ووقعت وزارة الداخلية في 18 من الشهر الجاري، 3 قرارات وزارية تحسبا للانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي، يخص القرار الأول تنظيم سير مركبات نقل البضائع وجاء فيه منع حركة مرور جميع عربات نقل السلع وصهاريج الوقود ونقل السلع عبر السكك الحديدية خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 ماي عبر كامل بلديات التراب الوطني،  حيث يمنع سير كل مركبة لنقل البضائع وصهاريج الوقود بداية من 3 ماي في منتصف الليل إلى 5 ماي على الساعة السادسة صباحا، باستثناء السيارات المحملة بالمواد الغذائية لتزويد السكان. ويمس الإجراء عملية للنقل بالسكك الحديدية التي منعت من النقل في الفترة نفسها. وأضاف القرار الوزاري الثاني أن الأسواق الأسبوعية ‘’ستكون مغلقة خلال الفترة الممتدة من 3 ماي على الساعة منتصف الليل إلى 5 ماي على الساعة السادسة صباحا، مشيرا إلى أن هذا الإجراء ‘’لا يخص الأسواق اليومية لبيع الخضر والفواكه بالجملة ونصف الجملة والتجزئة’’.

أما فيما يخص التظاهرات الرياضية والثقافية المقررة خلال الفترة نفسها فتم توقيفها وستؤجل إلى تاريخ لاحق. حسب المصدر.  يذكر أن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أعطى ضمانات بشأن السير الحسن للانتخابات التشريعية عبر اتخاذ جملة من الإجراءات التنظيمية التي تهدف إلى ضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الإيراني تكشف حقيقة ما حدث

  2. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  3. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. "جيلي الجزائر" تفند..

  7. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  8. "فيديو".. ظهور حيتان ضخمة بشواطئ جيجل

  9. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  10. اليوم.. أمطار غزيرة عبر 19 ولاية