الشرطة البرتغالية تقلّد اللواء هامل بالميدالية الذهبية للمصالح المتميزة

عرفانا له بالجهود التي يبذلها منذ قيادته لجهاز الأمن الوطني لتعزيز التعاون الشرطي إقليميا ودوليا.

قلدت الشرطة البرتغالية، اليوم الخميس، المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد  الغني هامل، بالميدالية الذهبية الخاصة بالمصالح المتميزة لهيئتها الامنية.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن اللواء عبد الغني هامل، قلد بالميدالية الذهبية الخاصة بالمصالح المتميزة للشرطة البرتغالية من طرف وزير الداخلية البرتغالي، ايدواردو كابريتا، مشيرا إلى أن تكريم اللواء هامل يأتي "عرفانا له بالجهود التي يبذلها منذ قيادته لجهاز الأمن الوطني لتعزيز التعاون  الشرطي إقليميا ودوليا وتوطيد وتوسيع العلاقات بين شرطة البلدين ودعم قدراتهما  العملية والميدانية وكذا سعيه المتواصل لتوطيد سبل التعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات والتكوين ودعم سبل مكافحة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، لاسيما  منها السبريانية والعابرة للحدود".

واضاف البيان: " التقليد جاء اعترافا من الشرطة البرتغالية  بالمكاسب المحققة من طرف الشرطة الجزائرية في مجالات التطور والعصرنة، ما  جعلها في مصاف أجهزة الشرطة المتطورة".

من جهته  قام اللواء هامل بإهداء هذا التقليد، باسمه وباسم أزيد من  214 ألف شرطية وشرطي، إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، مبرزا  أن "هذا الإهداء السامي من كافة منتسبي الشرطة يأتي اعترافا للدعم اللامتناهي التي تحظى به المديرية العامة للأمن الوطني من قبل رئيس الجمهورية وكذا تثمينا لرؤيته السديدة وإلتزامه الشخصي والدائم في مجال إرساء أسس ومبادئ السلم والأمن الدوليين"، يضيف ذات المصدر.

ويعد هذا التكريم  الثالث على الصعيد الدولي الذي يسدى إلى المدير العام للأمن الوطني بعد ذلك الذي سلم له من قبل وزارة الداخلية الاسبانية والمتمثل في وسام الاستحقاق الفضي سنة 2015 وكذا تقليده بميدالية الدرجة الأولى للشرطة الأوغندية سنة 2017 خلال أشغال الاجتماع السنوي الـ 19  لمنظمة التعاون لقادة الشرطة بدول شرق إفريقيا.

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  7. إرتفاع أسعار النفط

  8. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين

  9. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  10. سليماني يقترب من العودة للدوري الإنجليزي