الصحف الصادرة بغرب الوطن: على خطاب الحملة الانتخابية أن يتسع لمواضيع أخرى مهمة

انتقاد لمختلف خطابات المترشحين

دعت العديد من الصحف الصادرة بغرب الوطن يوم  السبت تزامنا واليوم الرابع عشر من عمر الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو  القادم المترشحين الى توسيع خطابتهم حتى تشمل مواضيع أخرى "مهمة" بالنسبة  للمجتمع.

وفي تحليلها للخطابات المدلى بها منذ بداية الحملة الانتخابية فإن صحافة غرب  البلاد قد أعربت عن تأسفها من "ضعف الاهتمام" ببعض المسائل الاجتماعية من قبل  العديد من المترشحين.

"خطابات جوفاء" هو ما كتبته جريدة "لوكارفور دالجيري" الناطقة باللغة  الفرنسية التي اعتبرت أن هذه الحملة الانتخابية لم يكن لها "الأثر المنتظر"  على غرار "الدفع بالأفكار والرؤى المستقبلية".

وأضافت ذات اليومية أن معظم الأحزاب السياسية لم تعط القدر الوافي في خطابها  لعدة مواضيع هامة مثل مسألة "مشروع مجتمع" وكذا "أداء المدرسة والجامعة".

كما سجلت ذات الصحيفة غياب مواضيع مهمة أخرى مثل "وضعية المرأة" و"مكافحة  الفساد" و"العنف" في مضمون هذه الحملة الانتخابية.

ومن جانبها فإن جريدة "ليكو دوران" الناطقة باللغة الفرنسية قد إعتبرت أن  الأهم يكمن في تحقيق الوعود المقدمة خلال الحملة الانتخابية من قبل المترشحين  الذين سينتخب منهم من سيكون تحت قبة البرلمان.

كما نبهت نفس الجريدة المترشحين الذين يقدمون اليوم وعود جميلة بأنهم "إذا تم  اختيارهم من قبل الشعب فإن ذلك من أجل يكونوا بجانبه والإنصات لانشغالاته خلال  عهدتهم الانتخابية".

وفي حيزها المخصص لأراء المواطنين نقلت جريدة "الجمهورية" (العمومية)  انطباعات الطلبة الذين عبروا عن "تمسكهم بالواجب الانتخابي" متمنيين من النواب  القادمين الوفاءبوعودهم.

يذكر أن النشاطات التي قام بها مختلف المترشحين في سبيل استقطاب الناخبين  بالجهة الغربية للوطن قد تناولتها مختلف الصحف الصادرة بهذه الجهة من البلاد  على غرار "كاب واست" و"واست تريبين" الناطقتين باللغة الفرنسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أسعار النفط تواصل تعافيها

  4. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  5. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  6. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر