الصحف الصادرة بغرب الوطن: على خطاب الحملة الانتخابية أن يتسع لمواضيع أخرى مهمة

انتقاد لمختلف خطابات المترشحين

دعت العديد من الصحف الصادرة بغرب الوطن يوم  السبت تزامنا واليوم الرابع عشر من عمر الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو  القادم المترشحين الى توسيع خطابتهم حتى تشمل مواضيع أخرى "مهمة" بالنسبة  للمجتمع.

وفي تحليلها للخطابات المدلى بها منذ بداية الحملة الانتخابية فإن صحافة غرب  البلاد قد أعربت عن تأسفها من "ضعف الاهتمام" ببعض المسائل الاجتماعية من قبل  العديد من المترشحين.

"خطابات جوفاء" هو ما كتبته جريدة "لوكارفور دالجيري" الناطقة باللغة  الفرنسية التي اعتبرت أن هذه الحملة الانتخابية لم يكن لها "الأثر المنتظر"  على غرار "الدفع بالأفكار والرؤى المستقبلية".

وأضافت ذات اليومية أن معظم الأحزاب السياسية لم تعط القدر الوافي في خطابها  لعدة مواضيع هامة مثل مسألة "مشروع مجتمع" وكذا "أداء المدرسة والجامعة".

كما سجلت ذات الصحيفة غياب مواضيع مهمة أخرى مثل "وضعية المرأة" و"مكافحة  الفساد" و"العنف" في مضمون هذه الحملة الانتخابية.

ومن جانبها فإن جريدة "ليكو دوران" الناطقة باللغة الفرنسية قد إعتبرت أن  الأهم يكمن في تحقيق الوعود المقدمة خلال الحملة الانتخابية من قبل المترشحين  الذين سينتخب منهم من سيكون تحت قبة البرلمان.

كما نبهت نفس الجريدة المترشحين الذين يقدمون اليوم وعود جميلة بأنهم "إذا تم  اختيارهم من قبل الشعب فإن ذلك من أجل يكونوا بجانبه والإنصات لانشغالاته خلال  عهدتهم الانتخابية".

وفي حيزها المخصص لأراء المواطنين نقلت جريدة "الجمهورية" (العمومية)  انطباعات الطلبة الذين عبروا عن "تمسكهم بالواجب الانتخابي" متمنيين من النواب  القادمين الوفاءبوعودهم.

يذكر أن النشاطات التي قام بها مختلف المترشحين في سبيل استقطاب الناخبين  بالجهة الغربية للوطن قد تناولتها مختلف الصحف الصادرة بهذه الجهة من البلاد  على غرار "كاب واست" و"واست تريبين" الناطقتين باللغة الفرنسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  6. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  7. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  9. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  10. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن