الفريــق أول شنقريــحة: الجزائر رافعت من أجل تبني مقاربة إفريقية جديدة تتعلق بمكافحة الارهاب

شارك الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في أشغال الاجتماع الحادي عشر للجنة رؤساء الأركــان والاجتماع العاشر لمجلس وزراء الدفــاع للدول الأعضاء في قدرة إقليـــم شمــال إفريقيــا، على مستوى النادي الوطني للجيش.

وحضر بهذه المناسبة كل من الفريق أول محمـد علي الحداد، رئيس هيئة الأركان العامة لحكومة ‏الوحدة الوطنية الليبية، ومحمـد الولي أعكيك، رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي ‏للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، واللواء أركان حرب عصام الجمل، مساعد رئيس أركان حرب ‏القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية، وأحمد أحميدة التاجوري، الأمين التنفيذي لقدرة إقليم شمال إفريقيا.

كما عرف هذا اللقاء مشاركة، عن الطرف الجزائري، كلا من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني ورئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي ومدير العلاقات الخارجية والتعاون، وكذا إطارات وضباط من مختلف الأسلحة والقوات وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وقال الفريق أول السعيد شنقريحة، في كلمة أمام المشاركين في الاجتماع، أن هذه الاجتماعات ستعطي دون شك دفعا قويا لقدرة إقليمنا من حيث الجاهزية والعملياتية وتعزيز مستوى التنسيق القائم بين بلداننا.

و أكد أن التحديات التي تواجهها منطقتنا تتطلب منا العمل على التعاون للحد من العنــف والتطرف وجميع أشكال الجريمة العابرة للحدود.

و أضاف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الجزائر رافعت من أجل تبني مقاربة إفريقية جديدة تتعلق بمكافحة الارهاب ترتكز على محاربة الجماعات المسلحة والوقاية من كل أشكال التطرف.

 وذكُر الفريق أول السعيد شنقريحة، من جديد، بالتزام الجزائر وعزيمة الجيش الوطني الشعبي على المضي قدما بآلياتنا الإقليمية ودعم كافة الجهود لاستباب الأمن والسلم دوليا وقاريا وإقليميا.

عقب ذلك، توالت تدخلات رؤساء الأركان للدول الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا، وكذا الأمين التنفيذي لهذه الآلية الإقليمية، الذين أعربوا عن شكرهم للجزائر على استضافة هذه الاجتماعات التي تعد لبنة أخرى في صرح توطيد العلاقات متعددة الأطراف بين ‏البلدان الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا، لكونها تعد آلية إستراتيجية، من آليات الإتحاد الإفريقي لتفادي وتسيير وفض ‏النزاعات وكذا إرساء موجبات السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري.‏
واختتمت الأشغال بالتوقيع على التقرير النهائي للاجتماع الحادي عشر للجنة رؤساء الأركان والاجتماع العاشر لمجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  9. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  10. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب