اللواء شنقريحة ينصب اللواء نور الدين حمبلي قائدا للناحية العسكرية الخامسة

خلفا للواء عمار عثامنية الذي عين قائدا للقوات البرية

البلاد نت - بإسم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون نصب اللواء السعيد شنقريحة رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة رسميا اللواء نور الدين  حمبلي قائدا للناحية العسكرية الخامسة بقسنطينية خلفا للواء عمار عثامنية الذي عين قائدا للقوات البرية .

وقال اللواء شنقريحة بحسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني ""باسم السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 07 مارس 2020، أنصب رسميا اللّواء نور الدين حمبلي قائدا للناحية العسكرية الخامسة خلفا للّواء عمار اعثامنية.

وعليه، آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة. والله الموفق".

ووجه اللواء السعيد شنقريحة  تعليمات لاطارات و افراد الناحية العسكرية الخامسة بالعمل تحت سلطة اللواء نور الدين حمبلي  و تنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة تجسيدا للقواعد و النظم العسكرية السارية و قوانين الجمهورية ووفاءا لتضحيات شهدائنا الأبرار و تخليدا لقيم ثورتنا المجيدة.

وحسب ذات المصدر، وبعد التصديق على محضر تسليم السلطة، التقى السيد اللّواء السعيد شنڨريحة بقيادة وإطارات وأفراد الناحية، أين ألقى بالمناسبة كلمة توجيهية بُثت إلى جميع وحدات الناحية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، هنأ في بدايتها القائدين اللذين كرسا حياتهما كلها لخدمة الجيش الوطني الشعبي والجزائر، مذكرا بعزم قيادة الجيش الوطني الشعبي على مواصلة العمل بمثابرة شديدة، لتطوير كافة مكونات القوات المسلحة، وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني:

"إن مسؤولية قيادة الرجال هي مسؤولية في غاية النبل، وفي غاية الأهمية، لأنها ليست هينة وليست سهلة، كما يتبادر إلى أذهان البعض، فللمسؤولية مقاييسها المعروفة وشروطها المحددة. وفي هذا الصدد بالذات، فإننا نعمل بمثابرة شديدة، وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على أن تتسم مساعينا في هذا المجال بالمنهجية والانتظام والإرادة العازمة على تحقيق النتائج المرجوة، التي لن تتجسد على أرض الواقع، إلا من خلال اعتماد معايير موضوعية، في تولي الوظائف والمناصب واختيار الرجال الأكفاء، الذين تتوفر فيهم معايير تقديس العمل والجدية والنزاهة، والإخلاص للجيش الوطني الشعبي وللوطن".

السيد اللّواء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة دعا إطارات الناحية إلى بذل المزيد من الجهود المتفانية والعمل المثابر والمحترف، بل وأدائه بكل تضحية وتجرد ونكران للذات، تشريفا للمهنة العسكرية وخدمة للبلد المفدى:

"ففي ظل هذه المرحلة الجديدة، وانطلاقا من حيوية المهام الموكلة للجيش الوطني الشعبي، فإنني أدعوكم جميعا بهذه المناسبة، إلى الالتزام التام والكامل بالمسؤولية، نعم الالتزام بالمسؤولية في أداء المهام الموكلة، والحفاظ على الصورة الناصعة لجيشكم ووطنكم، حاثا إياكم على التحلي بالانضباط المثالي والأخلاق السامية، وبذل المزيد من الجهود المتفانية والعمل المثابر والمحترف، بل وأدائه بكل تضحية وتجرد ونكران للذات، تشريفا لمهنتكم وخدمة لبلدكم، فكونوا في مستوى الثقة الموضوعة فيكم والمسؤولية الثقيلة التي تتحملونها أمام وطنكم وشعبكم".

وفي ختام اللقاء، استمع السيد اللواء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة إلى تدخلات إطارات وأفراد الناحية، الذين عبروا عن اعتزازهم بالتطور المشهود الذي يحققه الجيش الوطني الشعبي على كافة الأصعدة، وعلى استعدادهم للقيام بهامهم ليلا ونهارا في كافة الظروف والأحوال.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على 20 ولاية

  3. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  4. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  5. بن قرينة يرد على الريسوني

  6. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن

  7. 5 خدمات مالية جديدة للصيرفة الإسلامية قريبا

  8. مجزرة مرورية بتندوف

  9. الحماية المدنية: حرائق مندلعة في 5 ولايات

  10. الجزائر تعادل رقمها القياسي من الذهب في ألعاب التضامن الإسلامي