انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الأحد

تحسبا لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل

البلاد.نت- أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أمس، في بيان لها أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، تحسبا لرئاسيات 12 ديسمبر، ستفتتح  بداية من 22 سبتمبر الى غاية 6 أكتوبر.

وأوضح البيان انه "تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الناخبة ليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية، تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن فترة مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية مدتها خمسة عشر (15) يوما ستفتتح من يوم الأحد 22 سبتمبر إلى غاية يوم الأحد 6 أكتوبر 2019، وذلك طبقا لأحكم المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 غشت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات، المعدل والمتمم".

واضاف نفس المصدر انه "لهذا الغرض، توجه الدعوة للمواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين ثمانية عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 12 ديسمبر 2019، لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية".

"أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم -- يضيف البيان-- فعليهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجلهم" مبرزا أنه "يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته".

وخلص البيان الى انه "تبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة (09) صباحا  إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (16 سا 30) مساء، ماعدا يوم  الجمعة.

أما "بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم