بدوي: قروض “حلال” للشباب خريجي الجامعات

تخص أصحاب المشاريع الصغيرة

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

تحقيق في الملصقات الإشهارية

الخاصة بالانتخابات

نفى وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أن تكون الوكالة التي أعدت الملصقات الإشهارية الخاصة بحملة حث المواطنين على التصويت تحت شعار “سمّع صوتك” تونسية كما نشرته بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أنها محلية.

وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أمس من ولاية المسيلة أن الجزائر لا تعيش مشكلا ماليا، مبرزا أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لم يرفض أي مشروع لصالح البلاد، وأن الحكومة لم ولن تتوقف عن إنجاز برامجها.

كما كشف بدوي عن إنشاء مناطق نشاطات مصغرة لأصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة من خريجي الجامعات حيث سترافقهم الحكومة في تجسيدها من خلال صندوق التضامن بين الجماعات المحلية وإطلاق قروض مالية دون فوائد لأن مستقبل الجزائر في يد سواعد أبنائها.

وعن مدينة بوسعادة أكد وزير الداخلية أن هذه المدينة سترقى إلى ولاية منتدبة قبل نهاية العام الجاري  في إطار التنظيم الإداري الجديد الخاص بالهضاب العليا قائلا: إن رئيس الجمهورية أسدى تعليمات واضحة بخصوص هذا المشروع الرامي إلى تقريب المواطنين من الإدارة.

وأعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي عن فتح تحقيق قضائي في قضية الملصقات الإشهارية للانتخابات التشريعية المقبلة، مفندا أن تكون الوكالة التي أعدت الملصقات الإشهارية الخاصة لحث المواطنين على التصويت تحت شعار “سمّع صوتك” تونسية كما نشرته بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أنها محلية بكفاءات جزائرية مضيفا أنه تم تحريف الشعار لأهداف تجارية لكن لا يجب الاستخفاف بذكاء الجزائريين.

وفي حديثه عن المواعيد السياسية الهامة المقرر إجراؤها بتاريخ الرابع من ماي المقبل، كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أن إقصاء بعض أسماء المترشحين من قوائم الأحزاب السياسية راجع لأسباب عدة أهمها تقارير أمنية في حقهم، أشخاص مسبوقون أو متابعون قضائيا إضافة إلى عدم توفر شروط الترشح فيهم، مؤكدا أنه ما من احد يحق له التدخل في عمل وقرارات العدالة.

هذا وقال بدوي إانه بإمكان الإدارة أن تخطئ والعدالة أنصفت عدة مترشحين فيما لا تزال تعمل على ملفات وطعون البقية.

هذا ورد بدوي على المعارضة المشككة في نزاهة الانتخابات قائلا إن الهيئة الوطنية العليا المستقلة برئاسة عبد الوهاب دربال تراقب العملية عن كثب وقد اطلعت على السحل الوطني الانتخابي قائلا: لا يحق للأحزاب مطالبتنا بالسجل الوطني لكوننا قدمنا لهم قوائم الدوائر الانتخابية المعنيين بها حيث القانون يمنع الكشف عن بيانات الآخر.

 الجزائر مستهدفة من الجماعات الإرهابية..

ونحييّ قوات الجيش

والأمن المرابطة

وفي تعليقه على عملية إلقاء القبض على شباب ينتمون إلى تنظيم “داعش” بولاية مستغانم قال الوزيرإن الجزائر مستهدفة من كل هذه المجموعات الإرهابية الرامية إلى ضرب استقرار وأمن الجزائر قائلا: إن البلاد وبقوة مؤسساتها الدستورية والأسلاك الأمنية المرابطة على الحدود وكذا وعي الجزائريين سيكون ردا قويا على وحذّر بدوي الشباب الجزائري من التكنولوجيات الحديثة الرامية إلى جرهم نحو بؤر الإرهاب قائلا: الجزائر محصنة ولن يتمكن أحد التعرض لشبر منها. 

موفدة “البلاد” إلى ولاية المسيلة: أحلام بوزاير

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  7. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  8. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  9. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  10. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي