بركاني يدعو إلى إنشاء مؤسسة وطنية لليقظة الصحية

لمواجهة فيروس كورونا

دعا رئيس عمادة الاطباء الجزائريين الدكتور بقاط بركاني، اليوم الأحد، إلى ضرورة خلق مؤسسة وطنية لليقظة الصحية لمواجهة فيروس كورونا مؤكدا اهمية انتهاج كل وسائل الوقاية لتفادي الاصابة بهذا المرض الذي ستتراجع حدته وخطورته خلال فصلي الربيع الصيف.

وأبرز بركاني خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن استحداث  المؤسسة الوطنية لليقظة الصحية التي تشمل جميع القطاعات سيمكن الجزائر من رصد خطورة وباء كورونا وغيرها من الأوبئة في العالم وتكريس المسؤوليات بوضع خارطة طريق لتجسيد مخططات تطبيقية تحدد كيفية الوقاية من هذا الفيروس وكذا التعاطي الإعلامي مع هذا المرض ". 

وقال المتحدث إنه "لا داعي لزرع الخوف والهلع في أوساط المواطنين، وأن الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا المرض هي مجرد أكاذيب واعتقادات شعبوية، ولهذا يجب التسريع في استحداث هذه المؤسسة التي ستخاطب الجزائريين وتوضح لهم بشكل دقيق كل المعلومات التي تتعلق بفيروس كورونا".

وأضاف  بركاني أن فيروس كورونا، الذي بلغ ذروة انتشاره سواء في الصين والدول المجاورة وفي شمال ايطاليا وكذا فرنسا التي أعلن بها عن 100 حالة، هو مجرد نوع من  أنواع الانفلونزا، مصدره حيواني مجهول وغريب، ويعد أقل خطورة من الانفلونزا الموسمية، وتكمن الخطورة في انه ينتشر في الرئتين ويحدث صعوبات في التنفس وهذا يحدث في 2 بالمائة في الحالات.

    

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل 47 درجة تحت الظل في هذه الولايات

  2. صور .. عطال ، براهيمي وديلور يطيرون إلى تل أبيب

  3. موجة حر قياسية في 13 ولاية

  4. وزارة التربية تعلن عن تاريخ عودة الموظفين الإداريين والتربويين للعمل للسنة الدراسية 2022-2023

  5. موجة حر قياسية في 3 ولايات

  6. أمطار رعدية على هذه الولايات

  7. هكذا رد حفيظ دراجي على تصريحات الريسوني ضد الجزائر وموريتانيا

  8. (فيديو).. إيتو يعود لمخلفات مباراة الجزائر - الكاميرون

  9. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  10. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات