بلجود يأمر بصب الإعانات المالية الخاصة بشهر رمضان في الآجال اللازمة

أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود بصب الإعانات المالية الخاصة بشهر رمضان الموجهة للعائلات المستفيدة في الآجال اللازمة، مع ضرورة السهر على وفرة المواد واسعة الاستهلاك خلال الشهر الفضيل.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها عبر صفحتها الرسمة، أن بلجود ترأس لقاء تنسيقيا مع الولاة عبر تقنية التحاضر المرئي خصص للاطلاع على مدى تقدم مختلف الملفات ذات الصلة بيوميات المواطن، حيث تم التطرق إلى الوضعية الوبائية والتذكير بالتعليمات المتعلقة بتفعيل التدابير الوقائية الخاصة لمجابهة ارتفاع أعدد الإصابات، والتشديد على ضرورة العمل وفق المقاربة الاستباقية المعهودة والتركيز على التحسيس بضرورة التلقيح.

وبخصوص التحضيرات الخاصة بشهر رمضان، شدد الوزير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان السير الحسن للعملية التضامنية الخاصة بالشهر الفضيل، وصب الإعانات المالية الموجة إلى العائلات المعنية في الآجال اللازمة، إضافية إلى السهر على وفرة المواد واسعة الاستهلاك خلال هذه المناسبة.

من جهة ثانية تم التطرق إلى المجالس الشعبية البلدية والولائية المنصبة مؤخرا، حيث شدد بلجود على أهمية مرافقة المنتخبين المحليين الجدد ليتسنى لهم القيام بالمهام المنوطة على أكمل وجه.

كما تم تناول الاجتماع عرضا تقييميا لمدى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بخصوص تشجيع الاستثمار على المستوى المحلي وتذليل الصعوبات الإدارية والإجرائية أمام حاملي المشاريع، إذ نود الوزير بالنتائج الايجابية التي أسفرت عن عمليات الجرد لمختلف المشاريع المعطلة و إعادة بعثها، داعيا إلى مضاعفة الجهود سيما من خلال التواصل الدائم مع المستثمرين عبر خلايا الإصغاء المنصبة لهذا الشأن.

و في سياق العمل التنموي و بمناسبة افتتاح السنة المالية، تناول اللقاء محور العمليات التنموية، حيث أكد الوزير على ضرورة المباشرة الفورية للإجراءات التقنية المرتبطة بتجسيد مختلف المشاريع المسجلة ضمن الأجال المحددة بما يسمح بالاستجابة لانشغالات المواطنين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  3. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  4. موجة حر تصل إلى 45 درجة على هذه الولايات

  5. تنبيه خاص: موجة حر تصل إلى 49 درجة عبر 5 ولايات

  6. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37372 شهيد

  8. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  9. حج 2024.. الحجاج يختتمون الفريضة وهذا موعد العودة الى الجزائر

  10. وفاة 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر حادث مرور بتيارت