بلعابد:عقوبات صارمة ضد كل من يقوم بالتشويش على المترشحين في "البكالوريا والبيام"

 أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أنه سيتم "تطبيق القوانين بصرامة" تجاه كل من يقوم ببث مواضيع خاطئة ومفبركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و التشويش على المترشحين خلال امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.
وأوضح الوزير في تصريح له عقب إشرافه على انطلاق امتحانات إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد، أن "الوزارة حريصة على تطبيق القوانين بصرامة ازاء كل من يريد نشر مواضيع خاطئة ومفبركة"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرا أن هذا "السلوك السيئ" من شأنه "التشويش على المترشحين وارهاقهم نفسيا وجسديا"، وأشار إلى أن هذه الظاهرة "تراجعت" بفضل الإجراءات التي اتخذتها الدولة.

و بالمناسبة دعا المسؤول  الأول  على القطاع، الأولياء إلى إعطاء "نصائح وإرشادات لأبنائهم للمراجعة والإقبال على الامتحان في هدوء وسكينة".

و جدد الوزير  بلعابد طمأنة المترشحين للإمتحانات الرسمية بأن أسئلة امتحانات البكالوريا ستكون "حول الدروس التي تم تحصيلها حضوريا بالمؤسسات التربوية"، واصفا التحضيرات للبكالوريا ب"الجيدة"، مضيفا أنه تم الإبقاء  على نفس الإجراءات  التي تم اعتمادها المواسم الفارطة، حيث سيتاح للمترشحين "الاختيار بين موضوعين في كل مادة في كل شعبة"، مع تخصيص مدة "نصف ساعة إضافية لكل مادة"، حتى يتسنى منح المترشحين الوقت الكافي لاختيار الموضوع الذي يجيبون عليه".
و بخصوص مسابقة الترقية، ذكر الوزير أن الاختبارات المهنية للترقية "ستجري خلال هذه الصائفة وتشمل أكثر من 52 ألف منصب"، مشيدا بالمناسبة بالمجهودات التي بذلتها الأسرة التربوية خلال السنتين الماضيتين بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلماضي يحسم الجدل بخصوص مستقبله مع الخضر

  2. أمطار رعدية بـ 20 ولاية بداية من يوم غد الأحد

  3. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  4. رئيس توتال: إذا أرادت أوروبا أمن إمدادات الطاقة فهناك ثمن يتوجب عليها دفعه

  5. أمطار رعدية في هذه الولايات

  6. رئيس الجمهورية يشرف على لقاء الحكومة مع الولاة بقصر الأمم

  7. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  8. القوات الخاصة للدرك الوطني تداهم أخطر حي في مدينة الأربعاء بالبليدة

  9. إقالة نائب وزير الدفاع الروسي

  10. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة