بن زيان يستقبل سفير السعودية بالجزائر وهذا ما دار بينهما

استقبل عبد الباقي بن زيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين، بمقر الوزارة، سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر عبد الله بن ناصر عبد الله البصيري.

وأوضح بيان لوزراة التعليم العالي أن الطرفان استعرضا في هذا للقاء واقع التعاون حاليا، في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ،وتباحثا حول سبل تعزيزه وتطويره بما يتناسب والإمكانيات المتاحة للطرفين، والكفاءات والمؤهلات العلمية الموجودة في المؤسسات الجامعية الجزائرية والسعودية، وذلك لتوفر الرغبة القوية والإرادة السياسية الصادقة لدي قيادتي البلدين للدفع بعلاقات التعاون إلى مستويات أرقى.

وأضاف البيان: "وفي هذا السياق أكد سفير المملكة العربية السعودية ، بأن مذكرة الفاهم الممضاة منذ 2004، يجري تعديلها وتكييفها حسب المتطلبات الراهنة، لتستجيب للرؤية الجديدة والتصورات الاستشرافية لدى الطرفين، للانتقال بهذا التعاون من الأقوال إلى الأفعال، وتحقيقه في أرض الواقع".

وأفاد: "كما ألح الطرفان على أهمية التواصل ما بين الجامعات في البلدين، عن طريق حركية الأساتذة الباحثين والطلبة، وتبادل الزيارات بين مسوؤولي القطاعين في البلدين. وفي سياق متصل أبدى الطرفان استعدادهما لإقامة تظاهرات علمية مشتركة، في عدد من المواضيع ذات العلاقة بالتنمية، والتي تدخل في برامج الدولتين، كالأمن الغذائي والأمن الطاقوي وصحة المواطن".

كما يمكن أن يمتد هذا التعاون إلى ميادين الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات المتقدمة والرقمنة، وتبادل الخبرات والتجارب في كل ما له علاقة بتشجيع البحث العلمي والابتكار وكذلك في مجال المشاريع المبتكرة والمقاولاتية، التي تحفز الطلبة، على وجه الخصوص، على إنشاء مؤسساتهم الخلاقة للثروة، والتي تساهم في تقليص البطالة، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  4. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  5. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  6. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  7. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق