تراجع التحاليل الإيجابية لفيروس كورونا خلال الأسبوعين الأخيرين بنسبة 60 بالمائة

 كشف الأمين العام لنقابة بيولوجيي الصحة العمومية الدكتور بوجلال يوسف ،عن تسجيل تراجع في التحاليل الايجابية لفيروس كورونا خلال الأسبوعين الأخيرين بحوالي 60 بالمائة عبر مختلف مخابر التحاليل الطبية عبر الوطن.

وأوضح المتحدث في تصريح"للبلاد نت " أن مختلف مخابر التحاليل الطبية عبر الوطن ،سجلت تراجعا معتبرا في التحاليل الايجابية سواء التحاليل السريعة و الانتيجينية أو التحاليل المناعية، و أضاف في نفس السياق أن عدد كبير من المواطنين أصبحت لديهم مناعة مكتبسة نتيجة الإصابة بالفيروس في الموجات السابقة الأولى و الثانية حسب ما أثبتته التحاليل الطبية على مدار الأشهر الأخيرة .

وأشار الدكتور بوجلال أن حوالي 60 بالمائة من المواطنين الذين اجروا التحاليل خلال الأسبوعين الأخيرين ،كانت نتائجهم سلبية مقارنة بذروة الموجة الثالثة التي تجاوز فيها عدد الحالات الايجابية 90 بالمائة ،وهو ما يتوافق ميدانيا مع تراجع نسبة الإصابات اليومية و المصرح بها من طرف وزارة الصحة .

و رغم هذا الانخفاض الملاحظ، دعا المتحدث المواطنين إلى عدم التهاون، و التقرب من مراكز التلقيح عبر مختلف الولايات لأخذ اللقاح للوصول إلى المناعة الجماعية التي لن تتحقق إلا بعد تلقيح 30 مليون مواطن، خاصة في ظل توقعات بموجة رابعة الخريف المقبل .

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  6. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  7. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. افتتاح الدورة الثالثة للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي

  10. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا