تزويد مستخدمي قطاع الصحة بـ60 مليون كمامة

حسبما أفاد به بيان لمندوبية الاتحاد الأوروبي

البلاد.نت- وأج- قرر مشروع "الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد كوفيد-19 في الجزائر تزويد مستخدمي قطاع الصحة بالجزائر بما يقارب"60 مليون" كمامة صحية، وذلك في إطار تنفيذ هذه المبادرة التضامنية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي ويقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان واصالح المستشفيات، حسبما أفاد به، اليوم الإثنين، بيان لمندوبية الاتحاد الأوروبي.

ويطمح المشروع -حسب البيان-إلى "تزويد عمال قطاع الصحة العمومية بما يقارب 60 مليون كمامة صحية وذلك في إطار تنفيذ هذه المبادرة التضامنية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والتي يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وأوضح ذات المصدر أنه "تم تسليم منذ بداية شهر ماي الجاري، شحنة أولى متكونة من 6 مليون كمامة لفائدة الصيدلية المركزية للمستشفيات التي فوضتها وزارة الصحة بمهمة توزيعها على مستوى مؤسسات الصحة العمومية عبر التراب الوطني، إضافة إلى هذه الشحنة، فقد تم إلى يومنا هذا، استلام 400 ألف من معدات كشف و100 ألف من معدات استخراج و20 ألف من معدات كشف من نوع "بي سي آر" وكذا آلتين للكشف".

كما سيشرع، في السياق ذاته مشروع "الاستجابة الأوروبية" -حسب المصدر ذاته- في "تكوين أكثر من 5000 ممارس في القطاع الصحي العمومي (إطارات، أطباء، ممرضون، تقنيون) في كيفية استخدام معدات التكفل بمرضى كوفيد-19".

وفي مجال الاتصال والتحسيس، أكد البيان أنه "تم تنفيذ دورتين تكوينيتين في مجال الاتصال في سياق أزمة صحية لفائدة إطارات خلية الإعلام والاتصال لوزارة الصحة وموظفين في مديريات الصحة والسكان على المستوى الولائي".

من جهة أخرى، سيقدم المشروع "دعما للمجتمع المدني لتنفيذ حملة تحسيسية حول طرق الوقاية من تفشي فيروس كورونا وفوائد التلقيح".

الأكثر قراءة

  1. "كان" الكاميرون: بعد 9 ضربات ترجيح..بوركينافاسو في ربع النهائي!

  2. هذا هو عدد سكان الجزائر في جانفي 2021

  3. الدوري الجزائري في المرتبة الثانية قاريا و 29 عالميا

  4. تونس 1-0 نيجيريا..نسور قرطاج في ربع النهائي بعد "مباراة كبيرة"!

  5. هذه رسالة عنتر يحي إلى " الخضر"

  6. إجراءات احترازية مشددة بمطار الجزائر الدولي على الوافدين من الخارج

  7. صنهاجي: الإصابة بأوميكرون حاليا ليست خطيرة لأن المناعة المكتسبة بعد العدوى تحمي من دلتا والمتحورات الأخرى

  8. فيروس كورونا .. 2134 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

  9. رئيس الجمهورية في زيارة إلى مصر هذا الإثنين

  10. الكاميرون : مقتل 16 شخصا إثر حريق بملهى ليلى "بياوندي"