تقلبات جوية مرتقبة بداية من ليلة اليوم الإثنين

مع استمرار في ارتفاع درجات الحرارة

-البلاد نت- ستشهد الولايات الشمالية للوطن هذا الأسبوع، بعض التقلبات الجوية، حسب ما أشارت إليه عدة نماذج جوية جزائرية وأوروبية، حيث ستكون البداية مع المناطق الشرقية للوطن، الساحلية منها والداخلية مع أواخر ليلة الإثنين، بينما ستمتد نحو المناطق الوسطى والغربية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه التقلبات الجوية ستزداد حدة على مدار ثلاثة أيام ( الثلاثاء، الأربعاء وصبيحة الخميس)، أين ستكون مرفوقة برعود مع تساقط لحبات البرد بالمناطق الداخلية الشرقية والوسطى.

 كما سيمتد هذا الاضطراب الجوي نحو شمال الصحراء خاصة الجلفة، الأغواط، بسكرة وغرداية، ولكن سيبقى أقل حدة مقارنة بالمناطق الشمالية، أما كمية الأمطار المحتل تساقطها على هذه الأخيرة ستفوق الـ 25ملم محليا.

 بالنسبة لدرجات الحرارة ستبقى دائما مرتفعة أين ستتراوح ما بين الـ 25 إلى 32 درجة على المدن الساحلية، وما بين 27 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية.

أما على الجهة الجنوبية فالأجواء فيها ستبقى من غائمة جزئيا إلى صافية على العموم مع أجواء حارة ستميز وسط الصحراء وأقصى الجنوب، إضافة إلى هبوب رياح تبقى قوية نسبيا، تفوق الـ 50كلم/سا، على الجهة الجنوبية الغربية (بشار وتندوف) وتمتد نحو أدرار، مما سيعمل على تشكل زوابع رملية ورداءة في الرؤية، بينما درجات الحرارة ستبقى دائما مرتفعة، أين ستصل إلى 46 درجة على وسط الصحراء وصولا بعين قزام، أما على باقي الولايات الجنوبية فستتراوح ما بين 36 إلى 42 درجة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (فيديو).. إيتو يفقد أعصابه ويركل مصورا جزائريا في وجهه ويطرحه أرضا!

  2. هكذا كان رد اليوتوبر الجزائري بعد تعرضه للضـرب من طرف صامويل ايتو

  3. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  4. إتصالات الجزائر تُطلق خدمة جديدة لزبائنها

  5. بعيدا عن مونديال قطر.. رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة !

  6. هذه قيمة الغرامات على من يسير ليلا بدون أضواء

  7. موجة استنكار واسعة تطال ايتو بعد إعتدائه على اليوتيوبر الجزائري

  8. 974

    ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

  9. الجوية الجزائرية تتيح هذه الخدمة للمسافرين

  10. الأمن الوطني: توقيف 16 شخصا تُسوّق لمنشورات غير أخلاقية على "الفايسبوك"