تقلبات جوية مرتقبة بداية من ليلة اليوم الإثنين

مع استمرار في ارتفاع درجات الحرارة

-البلاد نت- ستشهد الولايات الشمالية للوطن هذا الأسبوع، بعض التقلبات الجوية، حسب ما أشارت إليه عدة نماذج جوية جزائرية وأوروبية، حيث ستكون البداية مع المناطق الشرقية للوطن، الساحلية منها والداخلية مع أواخر ليلة الإثنين، بينما ستمتد نحو المناطق الوسطى والغربية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه التقلبات الجوية ستزداد حدة على مدار ثلاثة أيام ( الثلاثاء، الأربعاء وصبيحة الخميس)، أين ستكون مرفوقة برعود مع تساقط لحبات البرد بالمناطق الداخلية الشرقية والوسطى.

 كما سيمتد هذا الاضطراب الجوي نحو شمال الصحراء خاصة الجلفة، الأغواط، بسكرة وغرداية، ولكن سيبقى أقل حدة مقارنة بالمناطق الشمالية، أما كمية الأمطار المحتل تساقطها على هذه الأخيرة ستفوق الـ 25ملم محليا.

 بالنسبة لدرجات الحرارة ستبقى دائما مرتفعة أين ستتراوح ما بين الـ 25 إلى 32 درجة على المدن الساحلية، وما بين 27 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية.

أما على الجهة الجنوبية فالأجواء فيها ستبقى من غائمة جزئيا إلى صافية على العموم مع أجواء حارة ستميز وسط الصحراء وأقصى الجنوب، إضافة إلى هبوب رياح تبقى قوية نسبيا، تفوق الـ 50كلم/سا، على الجهة الجنوبية الغربية (بشار وتندوف) وتمتد نحو أدرار، مما سيعمل على تشكل زوابع رملية ورداءة في الرؤية، بينما درجات الحرارة ستبقى دائما مرتفعة، أين ستصل إلى 46 درجة على وسط الصحراء وصولا بعين قزام، أما على باقي الولايات الجنوبية فستتراوح ما بين 36 إلى 42 درجة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  2. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  3. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  4. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  5. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  6. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  7. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  10. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة