تمديد آجال تسجيلات الإيواء لصالح الطلبة الجدد

ديوان الخدمات الجامعية يتعهد بإسكان كل طالب

التسجيلات الجامعية
التسجيلات الجامعية

البلاد - ليلى. ك - قام الديوان الوطني للخدمات الجامعية بتمديد آجال تسجيلات الايواء للسنة الجامعية 2018/ 2019 إلى غاية مساء اليوم، بهدف تمكين الطلبة الذين لم يقوموا بعد بالعملية من تسجيل طلباتهم.

وأوضح الديوان الوطني للخدمات الجامعية في تعليمة وجهها إلى مدرائه بعنوان تمديد رزنامة تسجيلات طلبات الايواء للسنة الجامعية 2018،2019 أنه تم تمديد آجال تسجيل طلبات الايواء عبر الخط إلى غاية يوم السبت 18 أوت 2018 على الساعة الرابعة مساء. 

وطالب الديوان من خلال التعليمة التي تحوز ”البلاد” على نسخة منها، مدراء الخدمات الجامعية، بضرورة النشر الواسع للقرار عبر المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام وكذا مواقع التواصل الاجتماعي قصد تسهيل وصول المعلومة للطلبة الذين لم يقوموا بتسجيل طلباتهم. واكدت تعليمة الديوان الوطني للخدمات الجامعية الصادرة بتاريخ 16 اوت 2018 والموقعة من مديره العام، بوكليخة فاروق أن ”الديوان” يعلق أهمية بالغة على المجهودات التي يبذلها مدراء الخدمات الجامعية لإنجاح الدخول الجامعي المقبل.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اكدت أن عملية قبول الطلبة في الإقامات الجامعية تكون في حدود قدرات الاستقبال المتاحة حسب كل مدينة جامعية، كما أنه لا يستفيد من الإيواء إلا الطلبة القاطنون على بعد 50 كلم فأكثر بالنسبة للذكور عن مقر تسجيلهم البيداغوجي و30 كلم فما فوق بالنسبة للإناث، مع استثناء للمناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة. و أكدت وزارة التعليم العالي أنه من اجل التسجيل النهائي، فإن الطلبة الجدد مطالبون بملأ استمارة المعلومات التي تسلم من طرف الإدارة على أن يتم تجهيز ملف كامل فيه نسخة من شهادة البكالوريا ونسخة من شهادة التسجيل وشهادة ميلاد وشهادتان طبيتان عامة وصدرية وتعهد الولي أو الوصي للتكفل بالمستحقات المالية و4 أظرفة باسم وعنوان الطالب وأربع (04) صور شمسية وشهادة الإقامة.

ويمكن لكل طالب مقيم أو خارجي أن يستفيد من وجبة بالمطعم الجامعي شرط استظهار بطاقة الطالب أو المقيم ودفع مبلغ رمزي لكل وجبة 1,2 دج، ومن اجل الاستفادة من النقل يشترط على الطلبة الجدد نسخة من شهادة التسجيل وحقوق النقل 135 دج وصورة شمسية.

وستكون مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي وإعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء والمنحة والنقل، من 02 إلى 16 سبتمبر، حيث حدد تاريخ 16 سبتمبر كآخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مساعد مدرب غينيا الاستوائية يوجه رسالة للخضر قبل اللقاء المرتقب بينهما

  2. إلقاء القبض على 3 متهمين في قضية إحتيال على 75 طالب جزائري

  3. الوزارة الأولى : تمديد العمل بنظام الوقاية من كورونا لـ10 أيام

  4. الإعلان عن رزنامة مسابقة "الدكتوراه" للسنة الجامعية 2022/2021

  5. "كان" الكاميرون: 3 منتخبات تتأهل "مبكّرا" إلى ثمن النهائي

  6. شركة ناشئة جزائرية في قائمة "فوربس"..للشركات الـ50 الأكثر حصادا للتمويل

  7. البروفيسور غرناوط: "الجزائر في قلب الموجة الرابعة لهذا السبب"

  8. مدرب غينيا الإستوائية

    مدرب غينيا الإستوائية يتحدى الجزائر

  9. الرئيس تبون يترأس غدا الأحد إجتماعا لمجلس الوزراء

  10. زروقي ووناس يضيعان موقعة غينيا الإستوائية !