تمديد إجراءات رفع الحجر الصحّي لمدة 15 يوما إضافية

أعلن الوزير الأول مساء اليوم الخميس في بيان ، عن تمديد العمل بالنظام الحالي للوقاية من تفشي فيروس كورونا في البلاد ، والذي يتضمّن رفع الحجر المنزلي المفروض في السابق ، عن سائر ولايات الوطن.

القرار جاء حسب بيان الوزارة الأولى "عملا بتعليمات رئيس الجمهورية عبد الـمجيد تبون ، وعقب مشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا".

ولهذا الغرض، يمدّد النظام الحالي للحماية والوقاية لـمدة خمسة عشرة (15) يومًا، ابتداء من يوم السبت 11 ديسمبر 2021 ، تبعًا للاستقرار النسبي للوضع الوبائي ، يؤكد البيان.

في نفس الوقت ، على المواطنين أن يتحلوا "باليقظة الشديدة، مع تجنّب أي تراخ في احترام التدابير الـمانعة ومختلف البروتوكولات الصحية الـمخصّصة لـمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، لاسيما بسبب ظهور الـمتحور الجديد أوميكرون"، يضيف البيان.

كما دعت الوزارة الأولى إلى دعم الجهود الوطنية لـمكافحة الوباء بالإقبال على التلقيح ومواصلة احترام التدابير الـمانعة، على غرار ارتداء القناع الواقي واحترام إجراءات النظافة والتباعد الجسدي.

وذكّر البيان بأن اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا ، قد أوصت باعتماد الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته، وكذا للولوج إلى التظاهرات الرياضية والثقافية وقاعات الحفلات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  4. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  5. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  6. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  7. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  8. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف

  9. ودية الخضر ضد نيجيريا .. هذه إجراءات الدخول

  10. الرئيس تبون يعيد الديبلوماسية الجزائرية إلى مكانتها الطبيعية