توزيع حصة معتبرة من السكنات بالعاصمة الأسبوع المقبل

طمار يؤكد بعث كل المشاريع المتوقفة

عبد الوحيد طمار
عبد الوحيد طمار

زوخ: الانتهاء من عملية الترحيل الـ23 قبل رمضان

قال وزير السكن والعمران عبد الوحيد تمار، إن كل ولايات الوطن ستعرف عملية توزيع للسكنات مؤكدا وجود برنامج كبير لتوزيع السكنات لمختلف الصيغ سنة 2018 وعلى رأسها العاصمة التي ستعرف توزيع حصة معتبرة من السكنات الأسبوع المقبل. 

كشف الوزير عبد الحميد تمار عن إطلاق كافة البرامج السكنية التي كانت متوقفة. وقال اليوم على هامش تسليم مفاتيح السكنات التساهمية بموقع 1007 مساكن بالسحاولة إن سنة 2018 ستعرف برنامجا كبيرا لتوزيع السكنات عبر مختلف الولايات بما في ذلك العاصمة التي ستعرف توزيع حصة معتبرة من السكنات الاسبوع المقبل، مشيرا الى أن البرامج التي كانت تسير بوتيرة بطيئة سيتم الإسراع في تجسيدها الى جانب ذلك سيتم إطلاق كافة البرامج السكنية التي كانت متوقفة. وقال طمار الى جانب ذلك أن برنامج سكنات أفنبوس هي تكملة للبرامج السكنية التي أنجزتها الدولة لصالح المواطنين، كاشفا عن عقد لقاءات لإعطاء كل السكنات المبرمجة بالعاصمة الأسبوع.

من جهته أكد والي العاصمة عبد القادر زوخ، إنّ المرحلة الثالثة من عملية الترحيل 23 ستكون في القريب العاجل من أجل الشروع في العملية 24 التي ستكون قبلا رمضان. وقال على هامش تسليم مفاتيح السكنات التساهمية بموقع 1007 مساكن بالسحاولة، إن عملية الترحيل 24 ستكون قبل رمضان المقبل علما أن العاصمة تضم 40 ألف وحدة سكنية قيد الإنجاز و12 ألف وحدة سكنية تخص سكنات ”ال اس بي” قيد الإنجاز.

توزيع 561 وحدة سكنية من ”أف أن بوس” قبل نهاية السنة

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، عن توزيع 561 وحدة سكنية بصيغة FNPOS قبل نهاية السنة الجارية فيما سيتم توزيع 400 سكن من نفس الصيغة مطلع 2019. 

وأكد الوزير خلال إشرافه على تسليم 1007 مفاتيح بصغية الاجتماعي تساهمي على أصحابها، أنّ الصندوق الوطني للمساواة من أجل العمل الإجتماعي، هو تكملة للجهود الجبارة التي يقوم بها قطاع السكن.

وأضاف زمالي، أنه سيتم توزيع حوالي 294 وحدة سكنية من نفس الصيغة، قبل دخول رمضان الكريم فيما سيتم توزيع 238 سكن سوسيال مع الدخول الاجتماعي أي سبتمبر المقبل، إضافة إلى 92 مسكنا من  الصيغة نفسها.  كما أكد وزير العمل أنه سيتم توزيع 400 سكن من صييغة أل أس بي على أصحابها مطلع سنة 2019. وتابع زمالي، أن الصندوق سيفي بوعده لإتمام كل البرامج السكنية المسطرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  3. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  4. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  5. برنامج القطار الليلي بين العاصمة و تقرت

  6. الجزائر ترحب بالرأي الإستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية

  7. أستراليا تحذر من مواقع إلكترونية ضارة بعد "العطل العالمي"

  8. غوتيريش يحيل الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة

  9. الرئيس تبون يهنئ بطل أولمبياد الرياضيات

  10. المدير العام للأمن الوطني يشدد على ضرورة محاربة الهجرة غير الشرعية و المخدرات