توضيحات اللجنة العلمية للتصدي لفيروس كورونا حول الدواء الموجه لعلاج هذا الوباء

يتم وصفه "للحالات الحادة فقط".

أكدت اللجنة العلمية للتصدي لفيروس كورونا الثلاثاء، أن الدواء الجديد الموجه لعلاج هذا الوباء يتم وصفه "للحالات الحادة فقط".

وأوضح أحد أعضاء اللجنة في تصريح نقلتها وكالة الانباء الجزائرية أن الدواء, الذي أعلن عنه وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد الاثنين والموجه لعلاج فيروس كورونا, "يتم وصفه للحالات الحادة فقط وداخل المستشفيات التي تتكفل بالمصابين بهذا الوباء", مذكرا أن الدواء يستعمل في اطار التجارب العيادية و التوصيات الدولية.

وأشار في هذا السياق بأن وصف هذا الدواء يخضع الى "مراقبة طبية صارمة من طرف المختصين داخل المصالح الصحية التي تتكفل بالمصابين", مؤكدا أن "انجع وأفضل علاج لهذا الوباء الذي اجتاح العالم يبقى الالتزام بالإجراءات الوقائية".

وذكر رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية, البروفسور اسماعيل مصباح, أن فيروس كورونا "اصبح واسع الانتشار في العالم ولم يتمكن العلماء من الكشف عن لقاح أو علاج بعد باستثناء استعمال أدوية تم وصفها لعلاج الملاريا منذ 70 سنة وتوصف اليوم للحالات الحادة فقط".

وتابع في هذا الصدد قائلا "لم يبق في مثل هذه الظروف الصعبة إلا الاعتماد على الإجراءات الوقائية كسلاح سهل وناجع لابد أن يلتزم به الجميع".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية