توضيح من وزارة التربية بخصوص "تعليق الدراسة لمدة 10 أيام"

أكّدت وزارة التربية الوطنية مساء اليوم الأربعاء في بلاغ ، تعليق الدراسة في جميع الأطوار التعليمية لمدة 10 أيام ، بداية من صباح غد الخميس 20 جانفي ، وإلى غاية يوم السبت 29 جانفي ، وهذا بقرار من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للحدّ من التفشّي السريع لوباء كورونا في الوسط المدرسي.

وقد اتخذ القرار في اجتماع استثنائي عقده الرئيس تبون اليوم ، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الوزير الأول وزير المالية، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

إقرأ أيضا: تعليق الدراسة لمدة 10 أيام ..للحدّ من التفشّي السريع لكورونا في المدارس

وأوضحت الوزارة في بلاغها ، أنّ العمل سيستمرّ طيلة فترة تعليق الدراسة بالنسبة للأساتذة والطواقم الإدارية والعمال ، مع الاحترام الصارم للإجراءات الوقائية.

كما سيتمّ تنظيم حملة رابعة للتلقيح ضد وباء كورونا في جميع المؤسسات التربوية ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ، ابتداء من يوم الأحد 23 جانفي وإلى غاية الخميس 27 جانفي.

وأوصت الوزارة أولياء التلاميذ إلى "توخّي أقصى درجات الحذر والحرص على إبقاء أبنائهم في المنازل للمراجعة وإبعادهم عن أماكن الزحام والاكتظاظ..من أجل بلوغ الهدف المنشود من إجراء تعليق الدراسة".

ودعت الوزارة كافّة مستخدمي القطاع ، خاصة المعلّمين والأساتذة ، إلى "هبّة جماعية" نحو تلقّي اللقاح ، "ضمانا لسلامتهم وسلامة التلاميذ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 42 درجة تحت الظل.. موجة حرّ شديدة تجتاح هذه الولايات

  2. تسجيل أول إصابة بـ "جدري القردة" في فرنسا

  3. تعزيز النقل الجوي والبحري للمسافرين خلال موسم الاصطياف 2022

  4. الرئيس تبون ينهي مهام والي ولاية خنشلة

  5. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  6. أول تتويج شخصي لبلايلي في فرنسا

  7. الفيفا يعلن عن قائمة حكام مونديال قطر 2022

  8. مجلس الوزراء يصادق على مشروع القانون الجديد للاستثمار

  9. عرض من نوع خاص لمبابي للتجديد في " البياسجي"

  10. يوسف بلايلي يكشف عن مستقبله في "الليغ 1" وعن طموح "الخضر" في الكان المقبل