جراد ينشىء مفتشية عامة تراقب و تتابع تنفيذ تعهدات الرئيس تبون

حسب ما اورده بيان للوزارة الأولى.

البلاد نت - هشام ح - أعلن  الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال إجتماع لمجلس الحكومة اليوم الأربعاء عن إنشاء مفتشية عامة على مستوى الوزارة الأولى مستقبلاً حسب ما اورده بيان للوزارة الأولى. 

وسيكلّف هذا الهيكل الجديد بمتابعة وتقييم ومراقبة شروط التنفيذ، على أرض الواقع، للقرارات والتدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، في إطار التكفل بالالتزامات التي تعهّد بها رئيس الجمهورية.

وحسب البيان فقد أمر الوزير الأول بعقد سلسلة من المجالس الوزارية المشتركة تخصّص لدراسة أهم الإشكاليات المطروحة والتي تشكل معالجتها شرطًا مسبقًا للتنفيذ الفعال للإصلاحات المقررة.

كما قرّرتكليف جميع الأطراف المعنية، بتحضير الملفات ذات الصلة في أقرب الآجال، تحسباً للجلسات التي سيتم تخصيصها للمواضيع التالية: وضعية الجامعة الجزائرية؛المدارس الكبرى؛الكفاءات الجامعية الوطنية في الخارج؛ الـخدمات الجامعية والنقل والإيواء والإطعام

و ألح الوزير بضرورة التعجيل بإدخال أدوات التدخل العصرية على غرار الرقمنة، على تسيير أرشيف الثورة وكذا البحث عن الـمصادر الكفيلة بالـمساهمة في ذلك، عبر مختلف مناطق العالم، فيما يخص الجالية بل وكذلك الهيئات الأجنبية الـمتخصصة التي توجد بحوزتها مجموعات وثائقية تخص بلادنا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. صور .. عطال ، براهيمي وديلور يطيرون إلى تل أبيب

  2. موجة حر قياسية في 13 ولاية

  3. وزارة التربية تعلن عن تاريخ عودة الموظفين الإداريين والتربويين للعمل للسنة الدراسية 2022-2023

  4. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  5. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  6. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  7. بن ناصر يرفض تجديد عقده مع "الروسونيري" !

  8. إستخراج أول كمية من خام الحديد من منجم غار جبيلات قدرت بـ "1000 طن"

  9. وفاة الممثلة السورية القديرة أنطوانيت نجيب

  10. أسعار النفط تعاود الإرتفاع