"حب الوطن.. نبذ الفتنة ومكافحة الفساد" الدرس الافتتاحي للموسم الدراسي المقبل

الوزارة شددت على ضرورة تقديم الدرس لتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث

راضية بوبعجة – البلاد نت- قررت وزارة التربية الوطنية، هذه السنة افتتاح الموسم الدراسي 2019-2020 من خلال تقديم درس افتتاحي حول " حب الوطن والوفاء والتمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الفتنة"، وذلك بالنظر إلى السياق الخاص الذي تعيشه الجزائر في الفترة الأخيرة.

وقالت وزارة التربية، في إرسالية لها وجهتها إلى مديري التربية، أن اختيار هذا الموضوع نابع من إيمان الوزارة العميق بدور المدرسة في ترسيخ قيمة حب الوطن في قلوب الناشئة، وأن لا شيء يعلو فوق الوطن وتعزيز الشعور بالانتماء إليه، حيث سيتم التركيز على من أكبر معالم حب الوطن هو محاربة نهب ثرواته والسطو على مقدراته والاستيلاء على خيراته ومكافحة الفساد.

وأوضحت الوزارة في إرساليتها إلى أن هذا الدرس سيقدم في اليوم الأول للدخول المدرسي الذي سيصادف يوم الأربعاء 04 سبتمبر 2019 لجميع التلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث، حيث أعدت بطاقات بيداغوجيا حول هذا الموضوع، يكيفها الأساتذة حسب المستوى الدراسي واقتراح أنشطة ملائمة.

وشددت الهيئة ذاتها على ضرورة توزيع هذه الوثيقة على كل المؤسسات التعليمية وإعطاء التعليمات والتوجيهات التربوية إلى كل مديري المؤسسات التعليمية لجميع الأطوار التعليمية لتقديم هذا الدرس الهام والسهر على تحقيق الأهداف التربوية المنتظرة منه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  6. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  7. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  8. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!