"حب الوطن.. نبذ الفتنة ومكافحة الفساد" الدرس الافتتاحي للموسم الدراسي المقبل

الوزارة شددت على ضرورة تقديم الدرس لتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث

راضية بوبعجة – البلاد نت- قررت وزارة التربية الوطنية، هذه السنة افتتاح الموسم الدراسي 2019-2020 من خلال تقديم درس افتتاحي حول " حب الوطن والوفاء والتمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الفتنة"، وذلك بالنظر إلى السياق الخاص الذي تعيشه الجزائر في الفترة الأخيرة.

وقالت وزارة التربية، في إرسالية لها وجهتها إلى مديري التربية، أن اختيار هذا الموضوع نابع من إيمان الوزارة العميق بدور المدرسة في ترسيخ قيمة حب الوطن في قلوب الناشئة، وأن لا شيء يعلو فوق الوطن وتعزيز الشعور بالانتماء إليه، حيث سيتم التركيز على من أكبر معالم حب الوطن هو محاربة نهب ثرواته والسطو على مقدراته والاستيلاء على خيراته ومكافحة الفساد.

وأوضحت الوزارة في إرساليتها إلى أن هذا الدرس سيقدم في اليوم الأول للدخول المدرسي الذي سيصادف يوم الأربعاء 04 سبتمبر 2019 لجميع التلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث، حيث أعدت بطاقات بيداغوجيا حول هذا الموضوع، يكيفها الأساتذة حسب المستوى الدراسي واقتراح أنشطة ملائمة.

وشددت الهيئة ذاتها على ضرورة توزيع هذه الوثيقة على كل المؤسسات التعليمية وإعطاء التعليمات والتوجيهات التربوية إلى كل مديري المؤسسات التعليمية لجميع الأطوار التعليمية لتقديم هذا الدرس الهام والسهر على تحقيق الأهداف التربوية المنتظرة منه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية مرفوقة بحبات برد على 13 ولاية

  2. تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بهذا المرض الخطير

  3. أمطار رعدية في 10 ولايات

  4. أمطار رعدية على 10 ولايات

  5. فتح موقع وكالة عدل لدفع الشطر الرابع

  6. صورة العالم الجزائري بلقاسم حبة تتصدر واجهة بناية عملاقة في نيويورك

  7. إرتفاع أسعار النفط

  8. آدم وناس لاعب الشهر في ليل

  9. تنصيب الرئيس ومحافظ الدولة الجديدين لمجلس الدولة

  10. فرنسي وأميركي ونمساوي يتقاسمون جائزة "نوبل" للفيزياء لعام 2022