حرب تصريحات واتهامات بين فرقاء النهضة

عشية المؤتمر الذي دعا له الأمين العام

حركة النهضة
حركة النهضة

 ذويبي: مستعد للنضال في أي موقع يريدونه           

 فاتح ربيعي: “المؤتمر القادم فاقد للشرعية”

البلاد - عبد الله نادور - وصفت لجنة التنسيق المتابعة لحركة النهضة التي يتزعمها فاتح ربيعي، عملية التحضير للمؤتمر المزمع أن يعقد الخميس الماضي، بــ«الفاقد للشرعية”، نظرا لما تعتبره “تجاوز المجلس الشوري الوطني صاحب الصلاحية في تزكية وثائق المؤتمر وتوزيع المندوبين”، محذرة من “المغامرة وعقد المؤتمر” الذي يهدف “للاستيلاء على ختم الحركة والاحتفاظ به لدى قيادة فاشلة”.

وأصدرت لجنة التنسيق والمتابعة لحركة النهضة، أمس الأحد، بيانا مرفقا بــ53 توقيعا، يرفضون الحالة التي آلت إليها الحركة، معتبرين أن مسلسل “التمرد على قرارات مجلس الشورى ومواثيق الحركة” بلغ مداه في دورة “التقسيم والتأزيم” التي جرت يوم 4 ماي 2018، واصفين ما انبثق عنها من لجنة “فاقدة للشرعية” وهي المتعلقة بتحضير المؤتمر المنتظر أن يكون يوم الخميس القادم، مؤكدين أنها “زادت من تعميق الأزمة والتعدي على قوانين الحركة”.

وأكد الموقعون، ومن أبرزهم فاتح ربيعي، عضو مجلس الشورى الوطني والأمين العام السابق، علي حفظ الله“تجاوبنا مع جميع المبادرات الهادفة الى تصحيح الأوضاع والتحضير لمؤتمر جامع وناجح بما يتطابق مع قوانين الحركة ويضع حدا للتمرد على قرارات مجلس الشورى ومواثيق الحركة”.

وثمن الموقعون على البيان الذي تلقت “البلاد” نسخة منه، كل الجهود التي بذلت لحلحلة الأزمة وبخاصة جهود نواب الحركة، غير أنهم حملوا المسؤولية “كاملة في إفشالها لمن نصب نفسه رئيسا للجنة التحضير للمؤتمر الفاقدة للشرعية”، متهمينه بأنه “كان مجرد أداة لتمزيق الحركة والإمعان في خرق قواعد عملها وإضفاء الشرعية على قيادة فقدت مصداقيتها”. واصفين لجنة تحضير المؤتمر بــ«الفاقدة للشرعية”. من جهته، رفض محمد ذويبي، الأمين العام لحركة النهضة، التعليق على بيان خصومه، مكتفيا بالتأكيد “نحن تجاوزنا هذا الكلام وسبق أن ردينا عليه”، مضيفا “نحن الآن في اللمسات الأخيرة لتحضير مؤتمر يستجيب لكل الشروط القانونية والتنظيمية المنصوص عليها في مثل هذه الحالات”، مضيفا “المؤتمر حضرت له لجنة منتخبة بقيادة اليازيد بن عائشة”، موجهة دعوة لخصومه قائلا “أدعوا هؤلاء لحضور المؤتمر في جو ديمقراطي وليكونوا ديمقراطيين”.

 وفي رده عن سؤال ترشحه لعهدة أخرى من عدمه، رفض ذويبي الإجابة مكتفيا بالتأكيد على أن “الأمر متروك للمناضلين”، معقبا “وأنا مستعد للنضال في أي موقع يريدون أن أكون فيه”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غينيا الاستوائية تضع حدًّا لسلسلة الخضر "التاريخية" بدون هزيمة!

  2. القنوات الناقلة للقاء "الخضر" أمام غينيا الاستوائية

  3. سيراليون2-2 كوت ديفوار..شاهد أغرب هدف في "كان" الكاميرون!

  4. شوبير في أول تعليق على خسارة الخضر: "بطولة المفاجآت"..ودراجي: الكرة تأبى الدخول!

  5. الجزائر0-1 غينيا الاستوائية..أوّل تعليق من بلماضي

  6. رسميا .. هذه تشكيلة الخضر لموقعة غينيا الإستوائية

  7. مجلس الوزراء: "رفع العراقيل" عن 679 مشروعا استثماريا في 40 ولاية

  8. بيان للأمن الوطني حول حادث حريق أحد المستودعات التابعة للمصلحة الجهوية للعتاد

  9. محرز يواصل تحطيم الأرقام

  10. انقطاع في التزود بالمياه عبر هذه البلديات بالعاصمة