زغدار يدعو المؤسسات الإيرانية إلى الاستثمار في الجزائر

دعا وزير  الصناعة احمد زغدار،المؤسسات الإيرانية للقدوم والاستثمار في الجزائر في مختلف المجالات على غرار الصناعات التحويلية، صناعات الحديد والصلب، الصناعات الميكانيكية، الصناعات الكيميائية وكذا المنجمية ،لاسيما في ظل المنظومة القانونية الجديدة، التي يجري التحضير لها، والتي ستضمن استقرارا وتحفيزات أكبر للاستثمارات المحلية والأجنبية .

استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم  بمقر الوزارة، سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية بالجزائر، حسين مشعلجي ‌زاده، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين الجزائر وإيران.

وأوضح بيان للوزارة أن الطرفان استعرضا خلال اللقاء، العلاقات بين البلدين لاسيما في شقها الاقتصادي والصناعي وسبل تعزيزها حيث بحثا إمكانيات وفرص التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الصناعي، لاسيما في الفروع التي يملك فيها البلدان مؤهلات على غرار الصناعات التحويلية، صناعات الحديد والصلب، الصناعات الميكانيكية، الصناعات الكيميائية وكذا المنجمية.

وفي هذا الإطار، أكد زغدار رغبة الجزائر في الاستفادة من التجربة الإيرانية في المجال الصناعي والتحكم التكنولوجي الذي وصلت إليه لتحقيق إنعاشها الاقتصادي والصناعي الذي تعمل على تجسيده.  

ودعا، بالمناسبة، المؤسسات الإيرانية للقدوم والاستثمار في الجزائر في مختلف المجالات لاسيما في ظل المنظومة القانونية الجديدة، التي يجري التحضير لها، والتي ستضمن استقرارا وتحفيزات أكبر للاستثمارات المحلية والأجنبية .

ومن جانبه، أبدى السفير الإيراني إرادة بلاده لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الجزائر في مختلف الفروع الصناعية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان هام من المديرية العامة للضرائب

  2. أمطــار ورياح قوية بداية من اليــوم

  3. أمطار غزيـــرة بعدة ولايـات إلى غاية الخميس

  4. السكن الترقوي الحر.. انطلاق عملية الاكتتاب عبر 23 ولاية اليوم الاثنين

  5. هدف عالمي لغويري في شباك "البياسجي"

  6. تظهر عند تناول الطعام.. 3 علامات تحذيرية للسرطان راقبها جيدا

  7. رياح قوية وزوابع رملية عبر 14 ولاية

  8. رئيس الجمهورية يشرف اليوم على التدشين الرسمي لجامع الجزائر

  9. هذا برنامج سير قطارات خط "الجزائر – وهران – الجزائر"

  10. بسبب تساقط الثلوج.. هذه قائمة الطرق المغلقة