زيارات " فجائية" للإقامات الجامعية لمراقبة ظروف إيواء الطلبة

بتكليف من وزير التعليم العالي ..

البلاد.نت-  ك.ليلى-  أمرت مصالح الوزير عبد الباقي بن زيان مديري المؤسسات الجامعية بالقيام بزيارات تفقدية إلى الاقامات الجامعية لمعاينة ظروف حياة الطلبة.

وجهت وزارة التعليم العالي مراسلة إلى مدراء الجامعات امرتهم فيها بزيارة كل الإقامات الجامعية التابعة لهم والوقوف على النقائص وحياة الطلبة هناك و جاء في المراسلة التي تحمل رقم 250 مؤرخة في 11فيفري 2021 تحمل توقيع الأمين العام أنه في إطار المتابعة الدورية لظروف حياة الطلبة على مستوى الاقامات الجامعية،.

وتبعا لتوجيهات السلطات العليا التي تولي أهمية قصوى لتحسين الإطار المعيشي للاحياء الجامعية فعلى مديري الجامعات اتخاذ التدابير اللازمة من أجل القيام بزيارات تفقدية إلى الاقامات الجامعية التي يقيم فيها الطلبة المسجلون على مستوى مؤسساتهم و، من أجل الوقوف على واقع الخدمات المقدمة للطلبة لاسيما في مجال الإيواء، الاطعام و الوقاية الصحية و كذا وضعية هياكل الاقامات الجامعية و فضاءاتها من حيث الأمن و التهيئة و النظافة.

وأمرت التعليمة المدراء بتشكيل لجان تفقد، من بين إطارات المؤسسات الجامعية و تسطير برنامج خاص بهذه العملية بشكل مستعجل ،وفق المحاور المدرجة ضمن بطاقة المعلومات المرفقة مع تبليغ الوصاية بنتائج هذه المعاينات عبر الأرضية الرقمية.

وشددت المراسلة على ضرورة إيلاء العناية لإنجاح العملية التي ستسمح نتائجها باتخاذ التدابير الملائمة لتحسين ظروف حياة الطلبة على مستوى الاقامات الجامعية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد على هذه الولايات

  2. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  3. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  4. آخر الترتيبات لافتتاح كلية الطب لجامعة الجلفة

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. رسميـــا .. التشـكيلة الأساسيـة للخضـر في نهائي "الشـان"

  7. قريباً ..فحص دم بسيط لاكتشاف السرطان مبكرا والسيطرة عليه !

  8. الصين: دخول المنطاد إلى المجال الجوي الأمريكي"غير مقصود"

  9. نهائي شان الجزائر..هذا موعد انطلاق نقل الأنصار لملعب نيلسون مانديلا

  10. بطولة الشان: السنغال تتوج باللقب بعد الفوز على المنتخب الوطني بركلات الترجيح