سفير الجزائر لدى قطر : زيارة الرئيس تبون للدوحة دفعة قوية للعلاقات الثنائية

كشف مصطفى بوطورة، سفير الجزائر لدى دولى قطر، أن الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى دولة  قطر تكتسب أهمية بالغة على كل المستويات وستعطي دفعًا قويًا وزخمًا كبيرًا للعلاقات الثنائية المميزة بالأساس على كافة الصُّعُد.

وفي حوار مع "الراية"، أكد السفير أنه من المنتظر أن تتوّج الزيارة بالتوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي لتشمل كافة الميادين بما يعكس الإمكانيات الكبيرة المتوفرة في البلدين، وبما يعود عليهما وعلى شعبيهما الشقيقين بالمنفعة والمصالح المشتركة.

كما أكد ذات المتحدث، أن  الزيارة سوف تعزز المباحثات الجارية بشأن الكثير من مشاريع الاتفاقيات والبرامج التنفيذية والبروتوكولات في مجالات مثل التجارة والاستثمار والطاقة وغيرها وأيضًا فرص التعاون والشراكة بين البلدين، وتطوير العلاقات الاقتصادية بينهما، كما ستساهم في رفع حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار لرجال الأعمال بالبلدين، لا سيما أن العمل جار بخصوص إنجاز مشروع فتح خط ملاحي بين ميناء حمد الدولي وميناء الجزائر.

ونوه السفير، إلى أن  زيارة الدولة التي سيؤديها  الرئيس تبون إلى دولة قطر تأتي عشية استضافة الدوحة للقمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز في 22 فبراير الجاري، وستكون فرصة للتنسيق بين القادة حول المسائل المتعلقة بالغاز.

 كما ستكون مناسبة للتباحث حول آخر التطورات السياسية الأخيرة ولإعادة التأكيد على دعمهم المستمر لأهداف المنتدى المتمثلة أساسًا في بناء آلية حوار بين المنتجين والمستهلكين لهذه المادة الحيوية من أجل ضمان استقرار وأمن العرض والطلب في الأسواق العالمية للغاز الطبيعي.

وشدد بوطورة على أن قطر والجزائر ترتبطان بعلاقات تاريخية راسخة تتسم بالتشاور الدائم، لافتًا إلى الدور الكبير الذي تلعبه الجالية الجزائرية في تعزيز هذه العلاقات، مؤكدًا في سياق آخر على ما أثبتته قطر من قدرات وجاهزية لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام وأنها ستكون مصدر فخر للعرب والعالم لسنوات قادمة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  7. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف