سفير كندا الجديد بالجزائر يشيد بدور الجزائر في المناطق غير المستقرة

أشاد سفير كندا الجديد بالجزائر, مايكل ريان كالان، أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, بـ "الدور الإيجابي" الذي تضطلع به الجزائر في المناطق التي تشهد اضطرابات, مشددا على إرادة الطرفين في "تعزيز" تعاونهما في عدة مجالات.

وصرح السفير الكندي للصحافة عقب تسليمه أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون: "أشرت إلى استحساننا لدور الجزائر في المناطق التي تشهد فترة اضطرابات  والتي تستدعي الحكمة والحنكة الدبلوماسية وهي مزايا تتمتع بهما الجزائر و في مركز جيد لتقديمها".

وأعرب الدبلوماسي الكندي عن "أمله لبحث سبل و طرق لكندا من أجل تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة", بما في ذلك إمكانيات "دعم بعض المبادرات الجزائرية إذا استدعت الضرورة".

واكد السيد مايكل ريان كالان أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى رغبته في "تطوير التعاون في المجال الأمني", مضيفا أن الطرفين استعرضا بهذه المناسبة العلاقات الثنائية و"أعربا عن ارتياحهما بشأن جودتها".

وقال: "تبادلنا الحديث حول المبادئ الكبرى لسياسات البلدين: الأمن البشري، تعددية الأطراف والنظام الدولي القائم على قواعد، كون ذلك ضروريا لمجابهة التحديات التي نواجهها، سواء الإرهاب الدولي أو التغيرات المناخية أو التهديدات الصحية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"