سلطة الضبط: توقيف بث قناة "البلاد" لمدة أسبوع

أعلنت وزارة الاتصال اليوم الإثنين عن قرار بتوقيف بثّ قناة "البلاد" ، لمدة أسبوع ، بداية من 24 أوت 2021 ، مع السحب المؤقت للاعتماد الممنوح للقناة لنفس المدّة ، وهذا بسبب "خروقات تتعلق بعدم احترام التوصيات الخاصة بحماية الأطفال القصر والأحداث خلال بث برامجها".

وجاء في بيان لوزارة الاتصال أن :"سلطة ضبط السمعي البصري التي كانت قد نبهت وسائل الإعلام السمعية البصرية في بيان أصدرته بتاريخ 02-06-2020 من خلال توصيات تتعلق بحماية الطفولة أثناء فترة الحجر الصحي من المضامين الإعلامية التي تُـعرض الأطفال والجمهور الناشئ للمخاطر وشتى أشكال الأذى التي تُـلحق بهذه الفئة الحساسة من المجتمع طبقا لمتطلبات القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية وآلياتها".

"ورغم ذلك فإنّ السلطة سجلت خروقات من قبل قناة البلاد TV التي لم تضع ميكانيزمات وإجراءات تقنية خاصة بحماية الأطفال القصر والأحداث خلال بث برامجها، علاوة على بث مقطع لحلقة مكررة لصور الجريمة الشنعاء المقترفة في حق الشهيد "جمال بن اسماعيل" والذي راح ضحية عمل موجه من قبل تنظيم إرهابي، وهو ما يشكل انتهاكا صارخا للالتزامات القانونية والأخلاقية للقناة"، يضيف البيان.

وتابع بيان الوزارة يقول إن "سلطة ضبط السمعي البصري وعلى ضوء هذه التجاوزات، تقرر توقيف قناة البلاد TV مدة أسبوع ابتداءً من تاريخ 24-08-2021 على الساعة منتصف الليل..وبناءً على ما سلف، تطلب سلطة ضبط السمعي البصري من وزارة الاتصال سحب الاعتماد من القناة لمدة التعليق ذاتها، وتحتفظ السلطة باتخاذ كامل التدابير والإجراءات القانونية المناسبة في حال تكرار مثل هذه التجاوزات والسقطات المهنية".

"وزارة الاتصال وبعد تلقيها طلبا خاصا من قبل سلطة ضبط السمعي، يقضي بغلق قناة البلاد تي في وسحب الاعتماد لمدة أسبوع ابتداء من تاريخ 24 اوت 2021على الساعة منتصف الليل، فإنها تؤكد على سحبها للاعتماد وتطلب من الجهات المختصة تنفيذ قرار سلطة السمعي البصري"، حسب المصدر ذاته.

وتؤكد إدارة قناة البلاد التزامها بقرار وزارة الاتصال وسلطة  ضبط السمعي البصري ، وتعلم مشاهديها باحتجابها عن البثّ طيلة مدّة التوقيف المذكورة آنفا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  2. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  3. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  4. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  5. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  6. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  7. مذيع قناة الجزيرة جمال ريان "تحية للرئيس تبون و اللهم انصر الجزائر"

  8. طلبة المغرب في مظاهرات حاشدة ضد نظام المخزن.. وشعارهم "القضية الفلسطينية هي قضية وطنية"

  9. السعودية تعلق رحلاتها الجوية مع 7 دول أفريقية على خلفية انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون"

  10. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات الجنوبية