سيال" تعديل برنامج توزيع المياه بالعاصمة وتيبازة "

أعلنت شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر"فوكة"، عن برمجة توقيف كلّي للمحطة من أجل القيام بأشغال صيانة وقائية وذلك بداية من الساعة 2:00 من صبيحة يوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 إلى الساعة منتصف الليل ليوم الخميس 11 نوفمبر 2021.

وأوضحت"سيال" في بيان لها، أن هذا التوقف سيسبب نقصا في إنتاج المياه الشروب يقدر ب 120000 م3/يوميا، وذلك ما سيؤثر على سير برنامج التوزيع في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة.

وكشف البيان، أنه وخلال فترة الأشغال ستقوم شركة المياه والتطهير للجزائر (سيال) بتعديلات على برنامجي التوزيع من أجل تخفيف أثر التوقف على المواطنين.

وأشارت سيال  من خلال البيان ،أنه سيتم تعديل برنامج التوزيع على مستوى ولاية الجزائر، من يوم في اليومين إلى يوم في ثلاثة أيام، على مستوى بلديات، زرالدة، سطاوالي، المعالمة، عين البنيان، خرايسية، السويدانية جزئيا، الحمامات جزئيا، الشراقة جزئيا، بئر توتة جزئيا، بالإضافة إلى السحاولة والدويرة جزئيا، وفيما يخص المقاطعة الإدارية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله سيكون التزويد يوم في الأربع أيام.

وعل مستوى ولاية تيبازة، أكد البيان أن توقف محطة تحلية مياه البحر سيتسبب في تأخير برنامج التوزيع من 36 إلى 48 ساعة في جميع البلديات وذلك من أجل تعويض نقص إنتاج المياه المحلاة.

وقالت "سيال" لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية، إن استئناف عملية التزويد حسب البرنامج الحالي ستتم بصفة تدريجية عند نهاية الأشغال بداية من الساعة 8:00 من صبيحة يوم 11 نوفمبر 2021.

كما دعت سيال المواطنين  إلى التحقق من إغلاق الصنابير لتجنب الفيضانات المحتملة عند استعادة إمدادات المياه،مع  ترك إحدى صنابير المياه الباردة تعمل بتدفق منخفض لبضع دقائق لطرد أي هواء قد يكون في قناة الربط .

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على 20 ولاية

  3. مقري ردا على الريسوني : كان عليك أن تحشد لمسيرات ضد التطبيع ، والدعوة لتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا

  4. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  5. بن قرينة يرد على الريسوني

  6. وزارة الفلاحة: إجراء جديد لفائدة مربي الماشية والدواجن

  7. 5 خدمات مالية جديدة للصيرفة الإسلامية قريبا

  8. مجزرة مرورية بتندوف

  9. الحماية المدنية: حرائق مندلعة في 5 ولايات

  10. الجزائر تعادل رقمها القياسي من الذهب في ألعاب التضامن الإسلامي