شرفي: الحملة الانتخابية مضمونة للمؤيدين وللمعارضين

كل شـروط الشفافية والحياد “متوفـرة”

محمد شرفي
محمد شرفي

البلاد - عبد الله بن - أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أمس الاثنين، أنه تم توفير كل الشروط لضمان “شفافية وحياد” الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور المقرر يوم 1 نوفمبر المقبل. وأوضح شرفي على أمواج الإذاعة الوطنية، أن “ظروف سير الاستشارة الشعبية ليوم 1 نوفمبر ستكون نفسها تلك التي جرت فيها الانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر 2019 المتميزة بالشفافية والحياد”، مؤكدا أنه ستتم تعبئة الوسائل المادية واللوجستية الضرورية حتى يجري الاستفتاء “في الهدوء والنزاهة”.

وأضاف المتحدث قائلا “سنعتمد التنظيم نفسه والإجراءات  نفسها، مع إمكانية متابعة رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بصفة مباشرة للاستفتاء بفضل شبكة التواصل المرئي عن بعد التي وضعت بهذه المناسبة، وهذا سيمكننا من تحرك أكبر والتكفل الفوري بالمشاكل المحتمل وقوعها يوم الاستفتاء”، داعيا بهذه المناسبة الشباب إلى المشاركة في تأطير مكاتب التصويت وأن يكونوا ملاحظين خلال الاقتراع.

وفي تطرقه إلى الحملة الاستفتائية حول مشروع تعديل الدستور التي ستنطلق هذا الأربعاء، أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن مجالات التعبير “ستكون مفتوحة للمؤيدين لمشروع تعديل الدستور وللمعارضين”، مشيرا إلى أن هذا المسعى “يعكس الحركية الجديدة التي تمت المبادرة بها منذ الانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر 2019 من أجل تجسيد “الجزائر الجديدة والتي هي في طور البناء”.

واعتبر شرفي أن “أول مظاهر الديمقراطية هو السماح بتواجه الأفكار والآراء، من خلال نقاش متعاكس سلمي، في إطار الاحترام والذي يجب على المتدخلين فيه وضع مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار”، مذكرا بان الشعب هو من سيفصل في الأخير. وفي رده على سؤال حول احتمال مشاركة ملاحظين دوليين، اعتبر السيد شرفي أن “الدولة التي تلجأ الى الملاحظين الدوليين لا تمارس سيادتها الكاملة”، معتبرا أن “الأمر سيتعلق بمساس بالسيادة الوطنية”.

وأبرز أهمية ضمان مصداقية استفتاء 1 نوفمبر، مؤكدا “أننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل إعادة ثقة المواطنين بالحكام من خلال تعزيز شروط التنظيم والشفافية وتتبع المسار الانتخابي”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!