عبد السلام بوشوارب يتحادث مع مسؤول أمريكي حول تطوير التعاون بين البلدين

في إطار الاجتماع الخامس لمجلس الاتفاق الإطار حول التجارة والاستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 تحادث وزير الصناعة و المناجم السيد عبد السلام  بوشوارب ، يوم الأحد بالجزائر العاصمة ، مع مساعد ممثل الولايات المتحدة  الأمريكية للتجارة المكلف بأوروبا والشرق الأوسط  دانيال مولاني  حول سبل  تطوير التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي و تنشيط الاستثمارات الأمريكية في الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر  جوان  بولاشيك يندرج في إطار انعقاد الاجتماع الخامس لمجلس الاتفاق الإطار حول التجارة و الاستثمار المرتقب يوم 24 أفريل بالجزائر.

و أكد دانيال مولاني خلال هذه المحادثات التي تمحورت حول التعاون الاقتصادي  بين الجزائر و الولايات المتحدة في شتى مجالات النشاط على إرادة الولايات  المتحدة في التعاون مع الجزائر ، معربا عن أمله في أن يشكل اجتماع مجلس الاتفاق  الإطار حول التجارة و الاستثمار فرصة لدراسة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

من جانبه ذكر الوزير بوشوارب بالإصلاحات التي تمت مباشرتها خلال السنوات  الأخيرة في الجزائر من أجل تحسين مناخ الأعمال ، مؤكدا على الفروع الصناعية التي  تتوفر على فرص للشراكة بين المتعاملين الجزائريين و الأمريكيين.

كما قدم توضيحات حول سياسة تنويع الاقتصاد الوطني سيما في الظرف الحالي والمسعى المتمثل في تكييف آليات عمل الاقتصاد من أجل جعله اقتصادا خلاقا للثروة موفرا لمناصب الشغل و قادرا على التصدير.

و تم في ذات السياق التطرق إلى الآفاق المفتوحة في السياق الجديد لتطوير  علاقات اقتصادية ثنائية قوية قادرة على بعث ديناميكية استثمارية و مشاركة أكبر  للشركات الأمريكية في مسار تنويع الاقتصاد الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية في 7 ولايات

  5. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  6. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  7. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  8. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  9. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل الغربية

  10. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله