عرقاب يتباحث علاقات التعاون في مجال الطاقة والمناجم مع سفيري لبنان وإندونيسيا

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، اليوم الخميس، بمقر دائرته الوزارية، سفيري لبنان وأندونيسيا لدى الجزائر على التوالي، محمد حسن وشالياف أكبر تجاندرانينغرات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مع السفير اللبناني، حالة علاقات التعاون بين البلدين، وكذلك فرص التعاون في مجالات الطاقة والمناجم، لا سيما إنتاج الكهرباء وتسويق المنتجات البترولية.

وتم الاتفاق في نهاية الجلسة على تنظيم لقاءات بين شركتي "سوناطراك" و"سونلغاز" مع نظرائهما اللبنانيين.

وبخصوص اللقاء مع السفير الإندونيسي، بحث الطرفان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، لاسيما في مجال المحروقات من خلال أنشطة شركة النفط الإندونيسية بيرتامينا في الجزائر.

وأشاد الطرفان، بهذه المناسبة، بالعلاقات التقليدية والتاريخية القائمة بين البلدين.

وأصر الطرفان على ضرورة تكثيف التعاون في مجال الطاقة واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في المشاريع الهيكلية في الجزائر، ولا سيما في مجال تطوير قدرات إنتاج المحروقات والبتروكيماويات وتحلية مياه البحر.

كما دعا وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، شركة بيرتامينا لتوسيع نشاطها في الجزائر، في إطار القانون الجديد للمحروقات، ولا سيما في مجال البحث وتطوير الحقول، كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في القطاع المنجمي في الجزائر.

وأعرب الوزير عن رغبته في رؤية مشاركة الشركات المنجمية الإندونيسية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر، مع تبادل الخبرات والمعرفة الإندونيسية في هذا الشأن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!