عطلة للتلاميذ بسبب الانتخابات المحلية

سيذهب، التلاميذ في عطلة ابتداء من أمسية الأربعاء المقبل 24 نوفمبر إلى غاية الأحد 28 نوفمبر، بسبب الانتخابات المحلية التي ستنظم السبت المقبل، على اعتبار أنه سيتم تفريغ المؤسسات التربوية التي ستحتضن عملية التصويت لتجهيزيها وتحضيريها.

وأمر في هذا الشأن مديرو التربية عبر  مختلف الولايات، مديري المؤسسات التربوية المعيّنة كمراكز انتخابية لمحليات 27 نوفمبر بوضع المؤسسات المعنية تحت تصرف ممثلي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بداية من مساء الأربعاء المقبل.

ودعت مديريات التربية،  في مراسلات تم  توجيهها لمديري المؤسسات التربوية المعيّنة كمراكز انتخابية لمحليات السبت المقبل،و مفتشي إدارة الابتدائيات، إلى وضع المؤسسات تحت تصرف ممثل سلطة الانتخابات من أمسية الأربعاء 24 نوفمبر إلى غاية الأحد 28 نوفمبر.

وأكد مديرو التربية على ضرورة وضع مكتب مدير المؤسسة تحت تصرف رئيس المركز وعند التعذر تخصص قاعة ذات باب مزود بقفل وموصول بالخط الهاتفي، مع وضع حاسوب تحت تصرف رئيس المركز. وكذا ضمان استمرار عمل موظفي الحراسة خلال كل هذه الفترة حفاظا على المؤسسة.

كما أمرت مديريات التربية بضرورة التحضير الجيد للمؤسسة من حيث نظافة المرافق والتدفئة وتوفير الإنارة الكهربائية في الحجرات المستعملة كمكاتب انتخابية وكذا الأروقة والأفنية، فيما طالبت مديري الابتدائيان للتنسيق مع الأمناء العامين للبلديات من أجل تدارك النقائص.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح

  10. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة