غول: دعمنا للرئيس بوتفليقة “ثابت ودائم”

دعا لإصلاحات عميقة لدفع عجلة التنمية المحلية

عمار غول
عمار غول

 

أكد اليوم، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” ، عمار غول، أن وفاءه لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، ثابت وأن دعمه لبرنامجه أمر دائم، مثمنا المجهودات التي وصفها بـ«الكبيرة واليومية “ للجيش الوطني الشعبي الذي يسهر على تعزيز امن واستقرار البلاد.

وأوضح غول أن مسالة امن واستقرار والتعايش الايجابي ليست مسؤولية الرئيس والجيش، بل مسؤولية كل مواطن حتى لا تكون في أجندة المغامرين بالوطن ولا يكون هناك مجالا للعبث بالأمن الذي جاء بعد سنوات الجمر بتعزيز مبادئ المصالحة الوطنية.

واقترح رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج”، على الحكومة، أن تصب كل زيادة في سعر للبترول فوق 50 دولارا، في صندوق الاستثمار للقطاعات الخمس المعول عليها للنهوض بالاقتصاد الوطني خارج المحروقات.

وقال عمار غول، خلال لقائه بمنتخبي ولاية المدية، أمس، إن الدعم الموجه للطبقة الهشة وذات المستوى المحدود، يجب أن يكون على شكل علاوات، مضيفا “إذا استمرينا بالدعم الكامل لن نذهب بعيدا”، مشيرا إلى أن الطريقة ستمكن الدولة من ترشيد النفقات وتوجيهها في الطريق الصحيح. وشدد رئيس حزب “تاج” على ضرورة الإسراع في الإصلاحات العميقة والنوعية الخاصة بقانون البلدية والولاية ، وتوسيع صلاحيات رئيس بلدية قائلا “نحن لانريد أن تطغى سلطة الإدارة على المنتخب يجب أن يكون توازنا بين سلطة الإدارة والمنتخب ويكون تعاونا حتى لا تبقى مجالسنا مسدودة وتعمل بفعالية..”، وأضاف أن على الحكومة التفصيل بالدقة في القانون الجديد للبلدية والصلاحيات التي ستمنح لرئيس البلدية حتى لا تكون هناك تداخلات سلبية تؤثر سلبا على سير عمل المنتخب المحلي.

كما ثمن تاج لقاء وزير الداخلية مع رؤساء المجالس الولائية والبلدية والعمل على المستوى الوطني والمحلي ، مقترحا أن يدعم بلقاءات محلية بإشراف وزارة الداخلية من خلال دورات تكوينية ولقاءات للتنمية المحلية خلال السنوات المقبلة، حيث ستمر الجزائر بمرحلة مفصلية “الرئاسيات” ، مؤكدا أن الحزب سيلعب دورا هاما خلال تلك المرحلة.

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  5. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  6. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  7. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  8. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  9. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  10. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة