كل التفاصيل عن ملفات الطعون الخاصة بعدل 1

اللجنة الوزارية رفضت 123 طعنا بسبب التصريح الكاذب

وكالة عدل
وكالة عدل

ملفات أخرى قيد الدراسة سيعلن عن نتائجها خلال أيام قليلة

أعلنت وزارة السكن والعمران والمدينة عن قبول 173 طعنا يخص المكتتبين في برنامج عدل 2001، 2002، وتتعلق الطعون المقبولة بالحالة المدنية للمكتتبين.

أوضحت خلية الإعلام لوزارة السكن والعمران والمدينة في بيان أصدرته أن لجنة الطعون المنصبة على مستوى الوزارة برئاسة الأمين العام للوزارة قد تكفلت بدراسة الطعون وفق خصوصية كل ملف، حيث تلقت اللجنة 296 ملفا تم قبول 173 طعنا ورفض 123 طعنا.

وأوضح المصدر حالات المكتتبين الذين تم قبول الطعون المقدمة من قبلهم الى وزارة السكن، وتخص ثلاث حالات وهي حالة المكتتبين الذين تزوجوا بعد عملية تحيين ملفاتهم وبعد مراقبة حالة كل زوج، وقد بلغ عدد الملفات المقبولة عشرة ملفات. أما الحالة الثانية فتخص المكتتبين المطلقين قبل عملية تحيين ملفاتهم، حيث تأكدت حالة الطلاق من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية وهي أكثر الحالات التي تم قبول طعونها وبلغ عدد الملفات 128 ملفا.

وفيما يتعلق بالحالة الثالثة  تخص طعون المكتتبين غير المتزوجين  الذين تأكدت حالاتهم على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية بمجموع 32 حالة وفقا للمصدر نفسه،  الذي أوضح أن الحالة الرابعة تخص أرامل المكتتبين الذين توفوا قبل عملية تحيين الملفات واقتصرت على ثلاثة ملفات فقط.

أما بخصوص الطعون المرفوضة فتتعلق بالمكتتبين الذين امتنعوا عن التصريح بالزواج رغم أنهم تزوجوا قبل عملية تحيين الملفات وهي الطعون المصنفة على أنها تتعلق بحالات التصريح الكاذب وعددها 98 حالة.  وفيما يتعلق بالحالة الثانية تخص المكتتبين الذين امتنعوا عن التصريح بالطلاق بعد عملية تحيين الملفات وهي الحالات التي صنفت ايضا بالتصريح الكاذب بعد تأكد الداخلية من أنها حالة عدم طلاق بمجموع 25 حالة. فيما أكدت وزارة السكن استمرار عملية دراسة الطعون للفئات الأخرى المتعلقة بالمحافظة العقارية الحائزين على سكنات بغرفتين ومن تتجاوز مداخيلهم الحد المقبول بالإضافة الى المكتتبين الذين تزيد أعمارهم على 70 سنة والمكتتبين غير المتزوجين الذين ستعلن اللجنة عن قرارات طعونهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح بيان وزارة السكن والعمران المتعلق بعدد الطعـون المقبولة لمكتتبــــي برنامج سكنات البيع بالإيجار “عدل 1” أن اللجنة المكلفة بالطعون والتزاما بتعليمة الوزير عبد المجيد تبون المتعلقة بالتكفل الأمثل بكل الملفات المودعة والعناية بدراستها قامت بدراسة خصوصية كل ملف على حدة حسب الحالات منها على الخصوص الملفات المتعلقة بالحالة العائلية للمكتتبين والتي افضت الى قبول 173 طعنا ومنح أصحاب الملفــــات الحق  في الحصول على سكــــن من صيغة البيع بالإيجار، حيـــث طلبت وزارة السكن مؤخرا من المكتتبين تحيين ملفاتهم وفقـــا لتغيير الحالة المدنية للمكتتـــب وإرفاقها في الملفات. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أسعار النفط تواصل تعافيها

  4. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  5. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  6. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر