كمال بلجود:"إدماج أكثر من 64 ألف عون من حاملي الشهادات بقطاع الجماعات المحلية"

في جلسة علنية بمجلس الأمة

نور الهدى مروش- صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، أنه تم إدماج 64155 عون في إطار إدماج المستفيدين من أجهزة المساعدة على الإدماج المهني والإدماج المهني لحاملي الشهادات بقطاع الجماعات المحلية يوم الخميس بالجزائر العاصمة.

أفاد الوزير بلجود، في جلسة علنية بمجلس الأمة، أن مصالحه "اتخذت عدة إجراءات للسير الحسن" لقطاع الجماعات المحلية والمؤسسات تحت الوصاية، لاسيما المدارس، مبرزا أن قطاعه يعرف "عمليتين نوعيتين لسد احتياجات التوظيف, والممثلة في إدماج المستفيدين من أجهزة المساعدة على الإدماج المهني والإدماج المهني لحاملي الشهادات".

و أضاف في نفس السياق، أن هاتين العمليتين شملت "لغاية الآن، إدماج 64155 عون من بين 131654 عون، منهم أكثر من 17 ألف عون في مناصب الأعوان المهنيين"، مبرزا أن هذه "العملية متواصلة وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية السنة الجارية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون, للتكفل بهذه الفئات".

كما ذكر الوزير بعملية تحويل عقود المستفيدين من جهاز نشاط الإدماج الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة، مبرزا أن هذا الجهاز "يضم أزيد من 160 ألف عون، منهم 134 ألف عون سيتم توجيههم لتدعيم البلديات"، وهو ما يمكنها من "سد احتياجاتها من الأعوان والمهنيين وعمال الطبخ والحراس بالابتدائيات"،كما أشار إلى أن هؤلاء سيخضعون لاحقا لعمليات تكوين وإعادة تأهيل.

وبخصوص ملف تسوية البنايات، أوضح بلجود أنه تم "تمديد العمل" بقانون 08/15 المحدد لقواعد مطابقة البنايات وإتمام إنجازها "عدة مرات من أجل تمكين كافة المعنيين من تسوية سكناتهم"، مبرزا أنه تم لغاية شهر مايو الفارط "إيداع 909223 ملف خاص بتسوية البنايات".

وتم "قبول وتسوية وضعية 401949 ملف", فيما "يوجد 346 ألف ملف قيد الدراسة لدى مختلف اللجان", إلى جانب "رفضى 160475 ملف".
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!