كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

البلاد.نت-عبير.ش    أعلنت السفارة الكندية في الجزائر عن فتحها آفاقا دراسية جديدة للطلاب الجزائريين الراغبين في مواصلة دراستهم في كندا ضمن منح تدفع رسومها الحكومة الكندية وأعلن التمثيل الدبلوماسي لكندا في الجزائر، في بيان نُشر على صفحته الرسمية، عن إطلاق منحة دراسية جديدة للطلاب غير الكنديين، بمن فيهم الجزائريون. بالإضافة إلى ذلك، أبلغت سفارة كندا في الجزائر أن هذه المنح الدراسية قصيرة المدة.

تقدم كندا منحًا دراسية للجزائريين.. هذه المنح الدراسية هي جزء من التبادلات قصيرة الأجل، والتي تسمح لهؤلاء الطلاب الجزائريين بمتابعة الدراسات وإجراء البحوث. وفي هذا السياق ، سيستفيد المرشحون من من مزايا عديدة. يتم استخدام مبلغ المنحة (كما هو موضح في الجدول أعلاه) لتغطية جميع النفقات والرسوم المتعلقة بالحصول على التأشيرة وتكلفة تذكرة الطائرة والرحلة وتكاليف الإقامة والنقل. وكذلك تكلفة المستلزمات والكتب.

كيف تتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية المقدمة لكندا؟

بالإضافة إلى ذلك ، يشير موقع التعليم الكندي على الإنترنت إلى أن الطلاب الذين يتقدمون حاليًا للحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة في كندا غير مؤهلين للحصول على هذه المنحة. للاستفادة من هذه المنحة ، يجب على الأشخاص المهتمين إرسال طلباتهم قبل 21 مارس 2023. سيتم إرسال هذه الطلبات من خلال منسق البرنامج. ملف التطبيق التفصيلي متاح على موقع التعليم الكندي الرسمي وهو : https://www.educanada.ca/scholarships-bourses/can/institutions/study-in-canada-sep-etudes-au-canada-pct.aspx?lang=fra&fbclid=IwAR0ROS14zptrCXjOa5x-VBnXQ25T2puhYM9a6ZGN_iyP5QY6TAPPNn90Hnk

وفيما يتعلق بتقييم الطلبات، سيتم اختيارها على أساس عدة معايير. كما تبرز هذه المنحة بحسب السفارة ، أهمية الدراسات والبحوث في كندا،مع الأخذ في الاعتبار تعزيز الروابط التي تم إنشاؤها في إطار هذه التبادلات. سيتم إبلاغ الطلاب الناجحين بالنتائج، على أن يكونوا متواجدين على الأراضي الكندية في موعد أقصاه من الفاتح أوت 2023 لفصل الخريف. و الفاتح من فيفري 2024 لجلسة الشتاء/الربيع. في حالة عدم الامتثال لهذه المواعيد النهائية، سيتم إلغاء المنحة، بإعلام كندا على موقعها الرسمي على الإنترنت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا