"كوندور" تستثمر 6 آلاف مليار لمحاربة الغش و حماية المستهلك الجزائري

شراكة بين كوندور و SICPA السويسرية لإطلاق نظام التفتيش الذكي بالجزائر

قرر مجمع "كوندور" بالتعاون مع مع شركة SICPA السويسرية، إطلاق مشروع هو الأول من نوعه في الجزائر يتعلق بنظام المراقبة و التفتيش الذكي. حيث رصد المجمع لهذه العملية استثماراً ضخما يقارب 6 آلاف مليار. 

وتأتي هذه الشراكة الجزائرية السويسرية من أجل نقل التكنولوجيا وكذا تكوين ما لا يقل عن 400 مهندق و فني جزائري من أجل تكليفهم مستقبلا بالإشراف على عمليات الهيئة الجديدة التي تكون مهمتها الأساسية كشف المنتجات المقلّدة والسلع غير المشروعة وتقليل المخاطر المرتبطة بالغش المحتمل وحماية الاقتصاد الوطني من خلال أنظمة إدارة البيانات وتشخيص الترميزات.

ومن شأن الشراكة الجديدة التي تعتزم "كوندور" إطلاقها حماية الاقتصاد الوطني، من خلال هذه الآليات الفعالة في كشف كل محاولات التقليد و الغش، خصوصا وأن إحصائيات تشير إلى أن كثير من المواد المستوردة إلى الجزائر مجهولة المصدر.

كما أن هذه الآلية التي ستتيحها كوندور من شأنها حماية المستهلكين الجزائريين من كل أنواع الغش سواء ما تعلق بالمواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية أو الأدوية. كما سيساهم هذا النظام فى عمل قاعدة معلومات سليمة عن المنتجات المحلية والمستوردة.

وتعمل شركة «سيكبا» السويسرية بعدة مكاتب ومصانع فى 5 قارات بأكثر من 3 آلاف عامل من 50 جنسية، وتقدم التقنيات والخدمات فى أكثر من 200 دولة حول العالم، وتقدم خدمات الأمان ومستشار للحكومات والبنوك المركزية، وللطابعات عالية الأمان والمصانع.
وتعمل «سيكبا» مع الحكومات فى تنفيذ مصادقة المنتج ونظم المصالحة الضريبية التى تدمج الميزات السرية القائمة على الحبر وتقنيات التتبع المتطورة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية : "استراحة بيداغوجية" لتلاميذ المدارس..لـ4 أيام

  2. السكنات الاجتماعية غير قابلة للتنازل ابتداء من 31ديسمبر 2022

  3. ميناء سكيكدة..حجز 5 حاويات معبأة ببضائع ممنوعة من الاستيراد

  4. تحويل لقاء جيبوتي لملعب القاهرة الدولي

  5. الجوية الجزائرية: شروط جديدة لدخول تونس

  6. السعودية تستدعي سفير لبنان..بسبب جورج قرداحي

  7. تسريب نتائج الكرة الذهبية!

  8. وزارة الاتصال "تحذّر" وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)

  9. بن سبعيني يوقع ثنائية في شباك بايرن ميونخ في كأس ألمانيا

  10. تدشين "عملاق" النقل البحري للمسافرين..هذا الخميس