لا زيادة في أسعار الكتب المدرسية

40 مليون نسخة تم طبعها وتوزيعها على المؤسسات التربوية

الكتب المدرسية
الكتب المدرسية

البلاد  -ليلى.ك - كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية أنه تم طبع 40 مليون كتاب تحسبا للدخول المدرسي المقرر، شهر اكتوبر المقبل، تضاف الى مخزون الكتب المتبقية وبلغت نسبة التوزيع في جميع الولايات مائة بالمائة في انتظار انطلاق عملية بيعها وتم الاحتفاظ بالاسعار المعتمدة في السنة الماضية. 

وأوضحت مصادرنا أن مصالح الوصاية اتخذت كامل الإجراءات لتوفيــــر الكتب للمتمدرسين بالمؤسسات التربوية وتفادي أي ندرة. وقالت مصادرنا إنه بلغة الأرقام، فإن القطاع خصص حوالي 80 مليون كتاب لهذه السنة الدراسية بين التي تم طبعها هذا الموسم والمخزون السابق، مشيرا إلى أن 40 مليون كتاب أو نسخة تم طبعها هذه السنة للموسم الدراسي الجاري 2020 2021 تضاف إلى مجموعة أخرى طبعت من قبل وكانت لدى مخزون الوصاية وأضاف أن جميع الكتب للاطوار الثلاثة طبعت ووزعت على المدارس بالولايات وتم اعتماد الاجراءات السابقة في التوزيع، حيث لم تطرأ أي تغييرات على العملية.

ونفت مصادرنا وجود أي مشاكل في توزيع الكتب مثلما تم الترويج له، حيث إن العملية تسير بشكل عادي ووفق الاجراءات المعتمدة في السابق بعد تكفل فروع الديوان للتوزيع بالعملية.  وفيما يخص كتب الإصلاح المتبقية التي لم تطبع الموسم الفارط ممثلة في كتابي التاريخ والجغرافيا للسنة الخامسة ابتدائي التي لم تطبع العام الماضي بعد تسجيل بعض اللبس فيها، اكتفت مصادرنا بالقول إنه تم طبع جميع الكتب دون ذكر ما إن كانت الوصاية قد طبعت الكتب الجديدة أو سيتم استعمال الكتب القديمة هذا الموسم أيضا. 

وكان وزير التربية السابق قد أكد أن جميع الكتب التي تمثل مواد الهوية، ممثلة في التاريخ، التربية الاسلامية واللغة العربية، تم تمريرها على الهيئات المختصة للنظر في مدى تطابق برامجها قبل طبعها وأضاف في السياق نفسه، أن كتاب التربية الإسلامية مرّ على وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وكتاب اللغة العربية تم تمريره أيضا على المختصين بالمجلس الأعلى للغة العربية وكتاب التاريخ تم تمريره على وزارة المجاهدين.

وفيما يتعلق بأسعار الكتب المدرسية، قدمت الوصاية على لسان المتحدث تطمينات لأولياء التلاميذ أكدت من خلالها أن أسعار الكتب لم تعرف أي زيادة، حيث أسعار الكتب المعتمدة الموسم الفارط سيتم اعتمادها هذا الموسم أيضا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  2. تأشيرة سياحية لمدّة 05 سنوات إلى الإمارات..مقابل شرط واحد

  3. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  4. أسعار النفط تواصل صعودها

  5. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  6. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة

  7. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور

  8. هكذا يتم تقويم التلاميذ واحتساب المعدلات الفصلية والسنوية في الأطوار التعليمية الثلاث

  9. 3 سنوات حبسا نافذا في حق الوزيرة السابقة هدى فرعون

  10. إستئناف الرحلات التجارية بإتجاه كندا وتدعيم الرحلات نحو تونس