“لا وجود لندرة لقاحات أو مستلزمات بالمستشفيات”

بوضياف خلال افتتاحه الوكالة الوطنية للدواء

عبد المالك بوضياف
عبد المالك بوضياف

فند وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تسجيل أي ندرة فيما يخص الأدوية أو اللقاحات عبر المستشفيات ومختلف الهياكل الصحية مثلما حذر منه الأطباء، وقال إن مصالحه اتخذت تدابير وبذلت مجهودات جبارة لضمان توفير مختلف أنواع الأدوية وبالكميات الكافية. 

 دافع وزير الصحة عبد المالك بوضياف أمس على هامش افتتاح اليوم التقني للإعلام حول تطبيق النشاطات التقنية للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بمعهد باستور في العاصمة عن القطاع الصيدلاني في الجزائر، وأكد أنه يعرف نجاحا كبيرا بفضل المجهودات الجبارة في القطاع. وقال بوضياف إن مصالحه تسعى ليس فقط لتغطية الطلب محليا وبل لتعزيز مكانة الجزائر في السوق الدولية، موضحا أن 80 مصنع إنتاج أدوية يعمل بوتيرة قوية وبنوعية عالية و150 وحدة في طور الإنجاز.

 وأضاف أن هذه المشاريع ستسمح بتغطية  70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية في مجال الأدوية والمنتجات الصيدلانية مؤكدا أن مخابر إنتاج الأدوية في الجزائر قادرة على تصنيع منتجات محلية ذات نوعية جيدة دون الاستعانة بمخابر أجنبية في هذا المجال.

وأكد استعداد الدولة لتقديم الدعم اللازم للمستثمرين الجزائربين في مجال الصناعة الصيدلانية حيث سيتم ضمان مرافقة دائمة للمستثمرين في مجال الأدوية الى جانب تمكينهم من الاستفادة من التسهيلات الإدارية والقانونية لضمان بلوغ تغطية محلية بنسبة تزيد على 70 بالمائة. وشدد الوزير مقابل ذلك على ضرورة التزام منتجي المواد الصيدلانية في الجزائر بالمعايير الدولية لإنتاج الأدوية

وعن الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، قال الوزير إنها تعد كسبا لمختلف الناشطين في القطاع ودعا الى ضرورة إقامة علاقات مباشرة مع وكالات أجنبية مختصة في نفس المجال كفرنسا وكندا ووكالة الأدوية بهدف تبادل الخبرات والاستفاذة من دورات تكوينية.     

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  4. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  5. أسعار النفط تواصل تعافيها

  6. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"