لتمكين المربين بتوفير كميات كافية من الأعلاف ..إجراءات استثنائية برفع حصة الشعير المدعم

 
اتخذت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية إجراءات استثنائية تتعلق برفع حصة الشعير المدعم خلال فترة شهر فيفري 2022، لتمكين مربي الأغنام و الإبل و الخيل بتوفير كميات كافية من الأعلاف.

وأوضحت  الوزارة في بيان لها اليوم، أنه تم رفع حصة الشعير التي يستفيد منها مربي الأغنام والمقدرة بـ 300 غرام إلى 01 كيلوغرام في اليوم للنعجة الواحدة، كما تم رفع الحصة اليومية الموجهة للإبل من 02 كغ إلى أربعة (04) كيلوغرام للرأس، في حين ارتفعت حصة قطيع الخيل إلى أربعة (04) كغ للرأس في اليوم بعدما كانت 02 كغ.

و سيتم توزيع الكميات الإضافية من مادة الشعير المدعم على أساس قائمة المربيين التي تقوم بإعدادها اللجان على المستوى المحلي وفقا للإجراءات المعمول بها.

وسترسل هذه القائمة إلى تعاونيات الحبوب و البقول الجافة المكلفة بتوزيع أغذية الأنعام المدعمة من طرف الدولة على المربيين المعنيين.
كما يمكن للمربين الاستفادة من الأعلاف المركبة من مادة الشعير في إطار نظام الثلاثية ( الديوان الوطني لتغذية الأنعام، الجزائرية للحوم الحمراء، والمربين. ONAB-ALVIAR-éleveurs )

تجدر الإشارة إلى أن نظام الثلاثية هو اتفاق شراكة تم إبرامه بين الجزائرية للحوم الحمراء و الديوان الوطني لتغذية الأنعام و الفدرالية الوطنية للمربيين، يسمح للمربي ببيع إنتاجه من الأغنام عن طريق المذابح الكبرى التابعة للجزائرية للحوم الحمراء مقابل الاستفادة من الأعلاف المدعمة و المرافقة الصحية لماشيته.
وبعد ارتفاع سعر الشعير على مستوى السوق الدولية الذي بلغ ما قيمته 4000 دينار للقنطار قامت السلطات العمومية مؤخرا برفع السعر المدعم لمادة الشعير من 1500 دج للقنطار إلى 2000 دينار للقنطار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  2. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يأمر باستدعاء السفير الجزائري بفرنسا للتشاور

  4. الجزائر تُدين بشدة عملية انتهاك السيادة الوطنية من قبل دبلوماسيين فرنسيين

  5. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  6. فريق الإنقاذ الجزائري يستخرج عائلة من تحت الأنقاض بسوريا

  7. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة

  8. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  9. تسجيل أزيد من 15 ألف شاب منذ استحداث السجل التجاري المتنقل

  10. الرئيس تبون يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا