لعقاب يستقبل المدير التنفيذي لـمؤسسة "عرب سات"

استقبل وزير الاتصال محمد لعقاب مساء اليوم الثلاثاء، المدير التنفيذي لعرب سات الحميدي بن مناحي بن فهد العنزي والوفد المرافق له.

ووفق بيان لوزارة الاتصال، استهل اللقاء من طرف المدير العام لمؤسسة عرب سات بتقديم عرض مفصل عن ميزات عرب سات والخدمات التي يقدمها لكافة متعامليه بما فيها الجزائر التي وضعها على راس استراتجياته.

وفي هذا السياق، أبدى العنزي استعداده وترحيبه التام بكل الأفكار التي من شانها تطوير العلاقات وتعزيزها أكثر مع الجزائر، مشيدا بالتنوع الثقافي والسياحي والإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر في مختلف المجالات.

الأمر الذي كما قال: يتطلب تسليط الضوء على هذه القدرات وإعطاء الجزائر المكانة التي تستحقها في منظومة البث وإيصال صورة الجزائر وأبعادها الحقيقية الى كل أنحاء العالم، خاصة وأن عرب سات لديها 10 أقمار صناعية وتضمن تغطية كاملة لكل من افريقيا، أوروبا، أمريكا وآسيا.

 وخلال اللقاء، أبرز وزير الاتصال سياسة الدولة وإستراتيجية الوزارة الرامية إلى تنويع الشراكات الإعلامية بين مختلف هيئات البث، وضرورة البحث عن سبل أوسع لتعزيز حضور الجزائر ووجودها في منظومة البث العالمي.

كما  أبدى الوزير رغبة الجزائر الواسعة في تطوير العلاقات بين الجزائر ومؤسسة عرب سات خاصة ما تعلق بجانب التكوين والتدريب، وهو ما ينص عليه قانون الإعلام الجديد ضمانا لتكوين نوعي للصحفيين والمهنيين ومواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.

وأشار لعقاب أيضا إلى جملة المكاسب الجديدة التي يوفرها قانون السمعي البصري بالنسبة للقنوات التلفزيونية، وبالتالي فتح المجال واسعا لإنشاء قنوات تلفزيونية أخرى مستقبلا.

كما ذكر الوزير بأن مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي TDA هي المخول الوحيد لإبرام الشراكات والاتفاقيات ومتابعة الجوانب الفنية والتقنية مع مؤسسة عرب سات وغيرها.

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على ضرورة الرقي بعلاقات التعاون بين الجزائر ومؤسسة عرب سات إلى آفاق أرحب ما يسمح بتجسيدها ميدانيا، وتقديم خدمة إعلامية راقية ومحتوى اعلامي هادف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟