للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

ترأس اليوم المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية المخصصة لمتابعة انشغالات المستفيدين من سكنات عدل عبر كامل التراب الوطني بحضور عدد من إطارات القطاع.

ووفق بيان وكالة عدل، االمنصة الإلكترونية ستكون موجهة خصيصًا للتبليغ عن انشغالات سكان أحياء عدل، حيث تضم عدة نوافذ لطرح مختلف الإنشغالات (المصاعد، الأسطح، النظافة، خزانات المياه، الشبكات، الطرقات، التسربات، الدفع...الخ) بهدف متابعة الإنشغالات والتكفل بها إلزاميا ونهائيًا.

حيث تابع المدير العام في البداية عرضا مفصلًا حول المنصة ونوافذها، حيث تتيح واجهة المنصة للمستفيد الدخول برقم الاكتتاب التعريفي وكلمة السر الخاصة به، يقوم بملأ استمارة حول الانشغالات، مرفوقة بمعلومات وتفاصيل حولها في كل أحياء وكالة عدل.

كما طلب بعدها المدير العام القيام بعملية محاكاة لتقديم انشغال، بداية من كيفية الدخول، تقديم انشغال جديد، تحديد طبيعة الانشغال، وصولا الى ماتتيحه المنصة للمستفيد من معطيات ومعلومات حول كل الانشغالات السابقة والحالية التي تقدم بها، سواءٌ التي تم التكفل بها، أو تلك التي هي قيد المعالجة ، مع معرفة المرحلة التي وصل إليها والاجراءات التي تم اتخاذها بشكل آني.

من جهة، أمر المدير العام بتسخير فريق عمل مؤهل ومتحكّم في المنصة، يسهر على متابعة، إحالة، ومرافقة ومعالجة الانشغالات والتكفل بها، بالتنسيق مع الفروع المحلية والجهوية لوكالة عدل للتسيير العقاري، بالإضافة الى تقديم التقرير النهائي حول التكفل بالانشغالات، وتبليغ المستفيد فور انتهاء العملية، كما وجّه الفريق القائم على المنصة الى تحضير فيديو تعريفي بالمنصة وكيفية استخدامها حتى يسهل على المستفيدين استعمالها بشكل سليم و صحيح، وأعطى تعليمات بتسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية لوضعها حيز الخدمة في القريب العاجل.

في ختام الاجتماع، ذكَّر المدير العام بأن مسار التحول الرقمي الذي تنتهجه وكالة عدل يأتي تطبيقًا لأوامر وزير السكن والعمران والمدينة، و للأهمية القصوى التي يوليها بضرورة تعزيز الإدارة الإلكترونية في هذا الجانب ضمن الاستراتيجية التي رسمها لتقريب الإدارة من المواطن، وتسهيل الخدمات المقدمة له، تماشيًا مع التحديات الراهنة واستعدادًا للتحديات القادمة.

للإشارة، يأتي هذا تنفيذا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، المسداة خلال الإجتماع التقني حول رقمنة وعصرنة قطاع السكن المنعقد بتاريخ 21 مارس 2024، ومتابعةً لتوصيات اللقاء التقييمي المنعقد بتاريخ 16 أفريل 2024 حول حصيلة عمل فرع عدل للتسيير العقاري وتعزيز التحول الرقمي لوكالة عدل،

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  6. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  7. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  8. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  9. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  10. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية