مجموعة "إيفيكو" ترغب في العودة إلى السوق الجزائرية

 التقى وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون بإيطاليا، مواصلة لسلسة اللقاءات التي جمعته برجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين الإيطاليين، مسؤولي شركة "SARL Atlantic consulting et commercial ACC" المختصة في إنتاج المطافئ العالية الضغط، ومسؤولي "Groupe IVECO" لتصنيع المركبات الصناعية الذين أبدوا رغبتهم في  العودة للسوق الجزائرية.

و خلال لقاء الوزير عون بمسؤولي مؤسسة "SARL Atlantic consulting et commercial ACC"، المختصة في إنتاج المطافئ العالية الضغط CO2 و صناعة القارورات الموجهة للمطفاءات، أكد القائمون على هذه المؤسسة أنهم مستعدون لإقامة استثمار في الجزائر نظرا لعدم وجود هدا النوع من الاستثمار في الجزائر.

من جهته، ثمن الوزير هذا الاقتراح، مؤكدا أن الجزائر ترحب بأي استثمار منتج خالق للثروة يهدف لإحلال الواردات و استعمال المادة الأولية المحلية.

وختم الوزير لقاءاته مع ممثلي مجمع "groupe IVECO" لتصنيع المركبات الصناعية. حيث عرض ممثلوا المجمع على الوزير، إمكانية دخولهم إلى السوق الجزائرية و منها إلى الأفريقية من خلال إنجاز مشروع لإنتاج السيارات النفعية من النوع المتوسط و الثقيل في المرحلة التانية.

حيث يسعى المجمع للبحث عن شريك جزائري خاص لإنتاج حوالي 1000 وحدة في السنة.

من جهته أكد الوزير، على ضرورة التسجيل في دفتر الشروط الخاص بصناعة السيارات و احترام بنوده لاسيما المتعلق باحترام نسبة الادماج المحلي المقررة.

كما ألح الوزير على اختيار الشريك المهني المناسب والمختص لإنجاح هذا المشروع، و إعداد دراسة مسبقة عن السوق الجزائرية لمعرفة متطلباتها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية