محمد المنفي : الأمة العربية كانت بحاجة الى انعقاد القمة العربية بالجزائر

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، أن الامة العربية كانت بحاجة الى انعقاد القمة العربية ال31 بالجزائر التي "ستكون ناجحة لأنها تعقد بأرض طاهرة ارتوت بدماء الشهداء".

واعتبر  المنفي في تصريح للصحافة عقب اختتام الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة ان "الامة العربية كانت بحاجة الى هذه القمة التي ستكون ناجحة لأنها تعقد بأرض طاهرة ارتوت بدماء الشهداء، لاسيما و انها تتزامن مع الفاتح نوفمبر، تاريخ اندلاع ثورة التحرير المباركة".

و هنأ المنفي الشعب الجزائري و رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة ذكرى الفاتح نوفمبر، معبرا عن يقينه بنجاح قمة "لم الشمل" و ان تنعكس مخرجاتها على الوضع في ليبيا بشكل ايجابي.

و اشار من جهة اخرى الى النقاط التي تمت مناقشتها في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب و التي "ستحقق اصلاحات عدة لصالح الامة العربية في حال تم تبنيها".

من جهتها، ثمنت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، في تصريح للصحافة ظروف سير اشغال افتتاح قمة الجزائر و التي تميزت بتنظيم "محكم".

و عبرت بالمناسبة عن املها في اعتماد الكثير من القرارات المهمة ضمن "إعلان الجزائر" خلال الجلسة الختامية اليوم الأربعاء.

وفي معرض تطرقها الى الشأن الليبي قالت المنقوش: "نحن في أزمة و خلافات سياسية، لكن ليبيا تتعافى و تتطلع الى تنظيم انتخابات للوصول الى الاستقرار السياسي الذي يطمح اليه الشعب الليبي".

و لم تفوت المسؤولة الليبية ذكرى اندلاع الثورة التحريرية لتهنئ الجزائر حكومة و شعبا بهذه المناسبة التي "يفتخر بها كل عربي".

 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !