مسابقة الترقية بنفس إجراءات امتحان البكالوريا

الشروع في توزيع الاستدعاءات بداية من الخميس

وزارة التربية
وزارة التربية

62 ألف أستاذ يجتازون الامتحانات في 31 ديسمبر

 

البلاد  -ليلى.ك - كشفت المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مصطفى بن زمران، أن امتحانات الترقية لرتبتي رئيسي ومكون المزمع إجراؤها بتاريخ 31 ديسمبر الجاري  ستكون بنفس مستوى تنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية فيما يخص الحراسة والتصحيح، مشيرا إلى مشاركة أزيد من 62 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي، متوسط، ثانوي) الاختبارات المهنية للالتحاق برتب أستاذ رئيسي وأستاذ مكون بعنوان سنة 2019 سيتنافسون على 42 ألف منصب. مقابل ذلك حددت مديريات التربية الأخد المقبل آخر أجل أمام رؤساء المؤسسات لتوزيع الاستدعاءات على الأساتذة المعنيين بالمسابقة.

كشف المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مصطفى بن زمران، خلال افتتاح ملتقى رؤساء اللجان الولائية للملاحظين للامتحانات المهنية أن “كل الإجراءات التنظيمية اتخذت لضمان حسن سير امتحانات الترقية التي تخص 42.677 منصبا في رتبتي أستاذ مكون وأستاذ رئيسي، والتي سيجتازها 62.429 مترشحا موزعين على 233 مركز إجراء عبر التراب الوطني”. 

  وحسب المسؤول فإن امتحانات الترقية هذه “ستكون بنفس مستوى تنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية” مبرزا أن عدد مناصب الترقية في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي بلغ 10.066 منصبا و11.573 منصب ترقية في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط و18.360منصبا في رتبة أستاذ رئيسي للطور الابتدائي”.

كما تم تسجيل 653 منصب ترقية في رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي و 1.104 أساتذة مكونين في التعليم المتوسط و921 منصبا في رتبة أستاذ مكون للطور الابتدائي”.  ووفق جدول سير الاختبار يجتاز المترشحون في كل رتبة اختبارين. فبالنسبة لمنصب أستاذ رئيسي للأطوار التعليمية الثلاث، سيجتاز المترشحون اختبارا في تعليمية الاختصاص وآخر في علوم التربية.

أما بالنسبة لمنصب أستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة فسيجتاز المترشحون اختبارا في تعليمية الاختصاص وآخر في هندسة التكوين. من جهتها دعت مديريات التربية من خلال مراسلات تم توجيهها مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة تحمل طابع المستعجل الى استلام الاستدعاءات الخاصة بالمسابقة ليتم توزيعها على المترشحين ابتداء من اليوم، وحدّدت الأحد المقبل، آخر أجل لإنهاء العملية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. موجة برد على هذه الولايات

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  8. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  9. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر