مصنع بيجو في وهران يدخل مرحلة الدراسة التقنية

يهدف لإنتاج 24 ألف سيارة سنويا

بيجو
بيجو

وأج - محمدعبدالمؤمن - دخل مصنع بيجو لإنتاج السيارات مرحلة الدراسة التقنية الخاصة بأرضية الموقع المتواجد ببلدية طفراوي في وهران ، وهي تمتد على مساحة 120 هكتار ، حسب ما أفادت مصالح الولاية.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية ، عن مصالح ولاية وهران ، أنه يتوقع الشروع في الإنتاج السنة القادمة بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف مركبة  سنويا كمرحلة أولى مع توقعات رفع الطاقة الإنتاجية خلال السنوات الأربع  التي تلي بداية التركيب.

و تم تنصيب المقاولة المكلفة بتهيئة منطقة النشاطات بطفراوي التي ستحتضن مصنع بيجو لإنتاج السيارات ، حيث تتمثل طبيعة الاشغال في فتح الطرقات ووضع مختلف  الشبكات بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والكهرباء والغاز والهاتف والتطهير وغيرها على أن تنطلق الأشغال في الأسابيع القادمة .

كما تم تخصيص ، غلاف مالي يناهز 600 مليون دج لعملية تهيئة منطقة النشاطات المذكورة التي تتوفر على 150 قطعة أرضية موجهة للمستثمرين .

من جهة أخرى، رصد مبلغ 5 مليار دج لتهيئة منطقة النشاطات ببطيوة مع العلم  أن الدراسة انتهت والمشروع حاليا في مرحلة اختيار المؤسسة المكلفة بالأشغال، علما أن الدولة كانت قد اقرت تخفيضات هامة في أسعار الأوعية العقارية المخصصة للاستثمار في مناطق النشاطات الجديدة بلغت حدود 90 بالمائة لتحفيز المتعاملين  الاقتصاديين للاستثمار، يضيف المصدر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر قياسية على 17 ولاية

  2. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  3. تعرف على أكثر أنواع العنب فائدة للجسم

  4. هذه التخصصات الجديدة لحاملي البكالوريا الجدد

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39006 شهيد

  6. رفع الإنتاج في بداية جويلية لبلوغ 7000 سيارة مُصنعة يومياً

  7. البنك الوطني للإسكان : تحديد كيفيات تمويل البرامج السكنية العمومية

  8. وكالة "عدل" تعلن عن بيع أزيد من 1400 محل ذو استعمال تجاري

  9. نقل بحري.. بيان هام بخصوص رحلات سفينة موبي دادا

  10. لأثرياء العالم.. سعر خيالي لتذاكر ريال مدريد الجديدة