مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

الخط الثاني سيسمح برفع طاقة الإنتاج إلى 60 ألف سيارة سنويا

كشف والي وهران السعيد سعيود، عن فتح الخط الأتوماتيكي الثاني للإنتاج بمصنع السيارات من علامة "فيات" بوهران في أواخر جوان القادم، مما سيسمح برفع طاقة الإنتاج إلى 60 ألف سيارة سنويا.

وذكّر سعيود خلال أشغال الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2024، بالمشاريع الكبرى التي استفادت منها الولاية على غرار مشروع الطريق الإجتنابي الرابط بين الميناء والطريق السيار شرق غرب، والذي سيتم استلامه نهاية شهر جوان وذلك بعد اعادة تقييم المشروع ودعمه بالأموال اللازمة بفضل القرارات الصائبة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وهو المشروع الاستراتيجي، الذي سيضفي قيمة مضافة وديناميكية بعاصمة الغرب الجزائري وسيسمح بالقضاء على الإكتظاظ المروري ومنح سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد الميناء يوميا.

وكشف الوالي عن دخول الخط الاوتوماتيكي الثاني للإنتاج بمصنع "فيات" حيز الخدمة أواخر شهر جوان القادم، ما سيسمح برفع طاقة الإنتاج الى 60 ألف سيارة في السنة، الى جانب استثمار "توسيالي" وفتح وحدتين جديدتين جوان القادم، ما سيمكّن من خلق 1200 منصب عمل جديد.

وتضاف الى هذه المشاريع، حسب الوالي إلى مشروع محطة تحلية مياه البحر الرأس الأبيض الذي سيرفع طاقة الولاية من ناحية التخزين وتزويد الساكنة بالمياه وتعزيز الأمن المائي، ومشروع توسعة ميناء أرزيو،الذي سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بالولاية.

 وأكد كذلك على أهمية إعادة الإعتبار لثراث القديم، والبنايات المصنفة، مع تخليص الساكنة من ظروف السكن السيئة،  أفاد بأن عدة ورشات تم فتحها لإعادة الاعتبار لهذه البنايات، والجهود لا تزال متواصلة لجعل ولاية وهران في مستوى السمعة التي وصلت اليها.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. رسميا.. الكاف يعلن عن موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

  9. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  10. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024