"منظمة حمايتك" تحذر من قارورات "GPL" المغشوشة وغير المطابقة

بعد تسجيل العديد من حوادث احتراق السيارات

راضية بوبعجة - البلاد نت- حذرت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك - حمايتك-، اليوم الخميس، من قارورات سير غاز مغشوشة وغير مطابقة يتم تركيبها بالسيارات.

وقالت المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، أن هذه القارورات المغشوشة تسببت في العديد من الحوادث، نتج عنها احتراق السيارات، وكشفت الهيئة ذاتها أن محطة بابور على مستوى الطريق السريع شرق غرب شهدت على احتراق سيارة وعلى متنها أربعة أشخاص مباشرة بعد ملئ الوقود ( الغاز المميع )، حيث انفجرت السيارة واحترقت بالكامل، مذكرة بعدة حوادث أخرى مماثلة بالمسيلة غرداية البليدة تيبازة وهران في ظرف وجيز وبنفس الطريقة.

وأكدت المنظمة أن كل المعطيات والدلائل تشير إلى أن السبب يمكمن في خزانات "سير غاز" المستوردة من الصين بأثمان جد منخفضة من طرف وكلاء تركيب "سير غاز"، وأن هذه القارورات تفتقد لأدنى معايير السلامة والأمن، هذا وتساءلت المنظمة عن الجهة التي  تقوم بمراقبة  جودة ومعايير سلامة المركبة بعد تركيب قارورات "سير غاز"، ولماذا لا يتم منح المستهلك دفتر صيانة وكذا شهادة الضمان على الأقل لمدة سنتين، باعتبار أن الأمر يتعلق بأمان السائق ومحيطه.

كما أشارت إلى أن عملية تركيب هذه القوارير عرفت انتشارا واسعا، بالاضافة إلى  انتشار وكلاء تركيب الغاز الخواص وبأسعار استثنائية رغم قلة الخبرة والكفأة اللازمة، دون تقديم ضمان أو دفتر صيانة ناهيك عن نوعية قارورت الغاز وقطع الغيار وبعض الملحقات المستوردة.

ومن هذا المنطلق دعت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك جميع المستهلكين الراغبين باستغلال الغاز المميع التوجه إلى وكالات ذات خبرة وكفاءة والتي يتحوز على  قارورات "السير غاز" مطابقة لمعايير السلامة والأمن مع االاستفادة من متابعة وصيانة دورية وفق دفتر الصيانة المسلم مع ضمان لمدة عام زائد كفاءة اليد العاملة.

ومن جانب آخر دعت منظمة حمايتك كل الهيئات ذات صلة بطلب وثيقة سلامة المركبة عند تركيب سير غاز عند الخواص تسلم من طرف مهندس الطاقة والمناجم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  4. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  5. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  8. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  10. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف